18 مليون شخص زار "موروكومول" في 2015 جلهم ليسوا أثرياء!

10 فبراير 2016 - 10:30

سنة بعد أخرى، يتزايد عدد زوار المجمع التجاري “موروكومول”، الذي صار وجهة عدد كبير من ساكنة العاصمة الاقتصادية وغيرها، وجلهم من الطبقة المتوسطة.

وتشير اخر الأرقام، إلى أنه زار المجمع التجاري “موروكو مول” في الدارالبيضاء، 18 مليون شخصا خلال عام 2015، حسب ما كشفته مجموعة “أسكال”، التابعة لسلوى أخنوش زوجة وزير الفلاحة والملياردير عزيز أخنوش، مسجلا ارتفاعا بنسبة 11 في المائة منذ افتتاح أبوابه.

المصدر نفسه، أكد أن المركب استقبل يناير الماضي 1.6 مليون شخصا زار المركز خلال دجنبر الماضي فقط، بارتفاع بلغت نسبته 23 في المائة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.
وكان “موروكومول” استقبل عام 2013، 16 مليون زائر، حيث حقق جانب الترفيه (الألعاب، والسينما، والمقاهي، والمطاعم، والأكواريرم) أعلى الإيرادات، وأكبر الزيارات.

وكشفت يومية “ليكونوميست”، في مقال سابق، أن الـVIP، الذي راهنت عليه مجموعة «أكسال» في البداية، والقادم من إفريقيا ودول الخليج، لم ينجذب إلى هذا السوق بالوتيرة، التي اعتقدها الذين خططوا للمستهدفين من هذا المجمع التجاري الكبير، وأن أغلب الزائرين من الفئات الوسطى، التي لاتزال ترى أن المعروض من السلع المستوردة في الغالب مرتفع السعر.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.