تعيين كاتب عام لوزارة الشباب والرياضة من خارج الحركة الشعبية

11 فبراير 2016 - 21:10

بعد ستة أشهر من مغادرة  كريم عقاري، الكاتب العام السابق لوزارة الشباب والرياضة لمنصبه بوزارة لحسن السكوري، صادق مجلس الحكومة، اليوم الخميس، على مقترح التعيينات في مناصب عليا، حيث تم تعيين  أيت العميري عبد اللطيف، بمنصب الكاتب العام.

جاء التعيين بعد أن قدمت لجنة تقنية في وقت سابق، لائحة تضم كل من اسم رشيد معنينو، المفتش العام السابق لوزارة الشباب والرياضة، وهو عضو بحزب الحركة الشعبية، ثم إبراهيم العلوي البلغيثي، وهو المدير السابق للمعهد الوطني لتكوين الأطر، وأخيرا أيت العميري، الذي كان يشغل منصب مدير الموارد البشرية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون.

[related_posts]

وبتعيين أيت العميري على رأس الكتابة العامة لوزارة الشباب والرياضة سيظل منصبان آخران شاغران إلى أجل غير مسمى، ويتعلق الأمر بمنصب مدير المعهد الوطني لتكوين الأطر ومنصب مدير الشركة الوطنية لإنجاز وتدبير الملاعب (سونارجيس).

وكما أشرنا في خبر سابق، أوقفت السلطات الحكومية مسطرة تعيين مدير المعهد الوطني لتكوين الأطر بعدما تلقت نتائج اللجنة التقنية من لدن وزارة الشباب والرياضة بسبب «تغيير حدث في ترتيب المرشحين الثلاثة لتوليه»، فيما تم يتم تعيين أي شخص في منصب مدير الشركة الوطنية لإنجاز وتدبير الملاعب (سونارجيس)، ذلك أن نتائج اللجنة التقنية المكلفة بفرز طلبات الترشيح واقتراح الأسماء على الوزارة «لم تظهر بعد».

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.