3 أسرار لبيع السيارات المستعملة بنجاح..تعرف عليها

20 فبراير 2016 - 12:00

عادة ما تستنفد عملية بيع السيارة المستعملة الكثير من الوقت والجهد والتكاليف، وينصح خبراء السيارات بضرورة تحديد سعر واقعي للسيارة قبل محاولة بيعها حتى تتم العملية في أسرع وقت ممكن، فكلما طالت فترة عرض السيارة للبيع قلت قيمتها وزادت صعوبة بيعها.

وسلطت “ديلي ميل” الضوء على مجموعة من نصائح الخبراء لتسعير السيارة بالصورة الصحيحة والإسراع بإتمام صفقة البيع.

نصائح لتسهيل بيع السيارات المستعملة
– فهم عملية تسعير السيارة
– في البداية يجب أن يدرك صاحب السيارة أن هناك ثلاثة أنواع من أسعار السيارات المراد بيعها، وهي المبادلة (سعر البيع للوسيط) والتجزئة (السعر الذي يبيع به الوسيط للمشتري الجديد) والخاص (السعر الذي يحصل عليه صاحب السيارة من البيع المباشر دون وسيط)، وغالباً ما يفوق السعر الثاني السعر الأول بحوالي 2900 دولار، أما الثالث فيتراوح بين الاثنين.
– وعند بيع السيارة بالطريق المباشر دون الاستعانة بوسيط سيكون على صاحب السيارة القيام بمجهود إضافي لتسعيرها بطريقة واقعية تضمن بيعها بأسرع وقت.
– الاستعانة بالمواقع الإلكترونية
– هناك العديد من مواقع تسعير السيارات على الإنترنت، وهي تساعد صاحب السيارة على تحديد قيمة أكثر دقة لها، كما أنها تعرض سيارات مشابهة لفئة سيارته، فيمكنه إجراء مقارنات معها لتحديد سعر أكثر دقة.
– تحديد حالة السيارة
– من البديهي أن السيارات التي تتمتع بحالة جيدة تستحق أسعارا أعلى من نظيرتها الأقل جودة، فإذا كانت السيارة تعاني أية أعطاب خارجية أو داخلية فإن المشتري الجديد سيحتاج لإنفاق مبالغ أكبر لإصلاحها وتجديدها.
– يجب أن يأخذ صاحب السيارة في الاعتبار الحالة الواقعية لسيارته عند محاولة تسعيرها، فإذا كانت تعاني مشكلة ما فإن عليه تقليص السعر الذي تقترحه المواقع الإلكترونية لأنها تحدد السعر المفترض للسيارات ذات الحالة الممتازة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.