مازيراتي تكشف عن أولى سياراتها رباعية الدفع في معرض جنيف

23 فبراير 2016 - 12:15

كشفت مازيراتي ولأول مرة عن الشكل الخارجي لسيارة ليڤانتي، أول سيارة متعددة الاستعمالات (SUV) للشركة، التي تتمتع بأكثر من مائة عام من التاريخ. وينضم الطراز الجديد إلى المجموعة الحالية من سيارات السيدان والسيارات الرياضية، كواتروبورتيه، جيبلي، جران توريزمو، وجران كابريو.

ويتمتع تصميم ليڤانتي بأسلوب مازيراتي الإيطالي المميز،إذ تضم الواجهة مصابيح أمامية جديدة، مقسمة إلى قسمين مع وحدة المصباح العليا المتصلة بشبك المبرَد. وبصمة مازيراتي واضحة على الشكل الخارجي، مع فتحات شبك مازيراتي الثلاثة التقليدية على المصد الجانبي. وأيضا C-pillar الشبه منحرف والذي يحمل شعار مازيراتي ساييتا (Saetta) الكلاسيكي، ونوافذ الأبواب الكبيرة من دون إطار. الشكل الإنسيابي الخلفي والنافذة الخلفية المائلة يدلان على أنه سيارة رياضية عالية الأداء.

وتم تصميم هيكل ليڤانتي ليجمع بين الأداء المتميز على الطرق، وتحكم مازيراتي الفريدة من نوعها حتى على الطرقات الزلقة وأداء ممتاز على الطرق الوعرة. وتحتوي جميع أنواع ليڤانتي المختلفة الجديدة كإضافة قياسية على: نظام تعليق إلكتروني متطور مع تخميد مسيطر ونظام التعليق الهوائي الذي يمكن ضبطها على عدة مستويات مختلفة، ونظام الدفع الرباعي الذكي”Q4″ وناقل حركة 8 سرعات أوتوماتيكية مصنعة خصيصا لسيارة الدفع الرباعي الجديدة من مازيراتي.

وتم تجهيز ليڤانتي بمحركات البنزين والديزل وجميعها متوافقة مع معايير Euro 6.

ويتم تصنيع مازيراتي ليڤانتي في مصنع (Mirafiori) بمدينة تورينو في إيطاليا. السيارات الأولى جاهزة وسيتم إطلاقها في السوق الأوربي في الربيع، ومن ثمة في أسواق البلدان الأخرى.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.