84 في المائة من السياح الإيطاليين أعربوا عن ارتياحهم لمقامهم في المغرب

04 مارس 2016 - 00:45

أفاد مرصد السياحة أن 84 في المائة من السياح الإيطاليين عبروا عن ارتياحهم الكبير لمقامهم في المغرب.

وسجل المرصد أن 77 في المائة من هؤلاء السياح مرتاحون للأمن المتوفر في المملكة، فيما عبر 80 في المائة منهم عن ارتياحهم لجودة الخدمة على مستوى بنيات الإيواء.

[related_posts]

وحسب المصدر نفسه، فإن المناخ والرغبة في اكتشاف المغرب من بين أبرز الدوافع لاختياره وجهة مفضلة من قبل السياح الإيطاليين، مسجلا أن مراكش تعد الوجهة المفضلة للسياح الإيطاليين في المغرب تليها الدارالبيضاء، ثم أكادير.

ويفضل 69 في المائة من السياح الإيطاليين الوافدين على المغرب الإقامة في فنادق، خصوصا منها صنف أربعة نجوم، ثم خمسة نجوم، فثلاثة نجوم.

ووفق المرصد فإن الأنترنت يحتل مكانة مهمة في الإعداد للسفر بالنسبة إلى 53 في المائة من الإيطاليين، فيما يقصد 28 في المائة من السياح الإيطاليين المغرب كنتيجة لزيارة سابقة للمملكة، ويختار 19 في المائة من هؤلاء السياح المغرب وجهة للسياحة، بناء على توصية من أصدقاء.

ويقوم 51 في المائة من السياح الإيطاليين بالحجز لزيارة المغرب عبر موقع متخصص، و35 في المائة لدى وكالة، أو شركة للأسفار. وتقصد أغلبية السياح الإيطاليين المغرب رفقة أزواجهم بنسبة 47 في المائة، أو رفقة الأسرة بنسبة 20 في المائة.

وخلال مقامهم بالمغرب يفضل الإيطاليون، وفق المصدر نفسه، زيارة المآثر والمتاحف بنسبة 23 في المائة، وحضور تظاهرات ثقافية أو متحفية بنسبة 19في المائة، وتذوق المطبخ المحلي بنسبة 19 في المائة.

ويقدر إجمالي إنفاق السياح الإيطاليين داخل المغرب إلى غاية متم شتنبر 2015 بحوالي 27 ر1 مليار درهم، وهو مبلغ يقل بنسبة 25 في المائة عن حجم إنفاقهم المسجل في الفترة نفسها من عام 2014.

ويدر السياح الإيطاليون معدل مداخيل نسبة لكل ليلة مبيت، ولكل سائح في حدود 976 درهما، وهو ما يقل بـ345 درهما عن المعدل المسجل عام 2014 .

وحسب المصدر ذاته، فقد سجل عدد الوافدين من السياح الإيطاليين على المغرب عام 2015 انخفاضا بنسبة 10 في المائة مقارنة بعام 2014،  فيما كان عددهم قد ارتفع في الفترة ما بين عامي 2013 و2014 بـ8 في المائة. ويمثل السياح الإيطاليون نسبة 4 في المائة من مجموع السياح الأجانب الوافدين عام 2015.

وتشهد وتيرة توافد السياح الإيطاليين على المغرب تغيرات على مدار السنة، حيث تعرف ذروتها في أشهر أبريل، ويوليوز، ودجنبر، وهي الأشهر التي تصادف مواسم العطل.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي