انتخابات بإشراف الأمم المتحدة في سوريا في غضون 18 شهرا

11 مارس 2016 - 15:45

أعلن مبعوث الامم المتحدة الخاص إلى سوريا ستافان دي ميستورا، اليوم الجمعة، أن انتخابات رئاسية وتشريعية ستجرى في سوريا باشراف الامم المتحدة في غضون 18 شهرا.

وصرح دي ميستورا في مقابلة مع وكالة « ريا نوفوستي » الروسية، ‘ن مفاوضات السلام المقررة في جنيف بين 14 و24 مارس ستتناول « ثلاث مسائل هي تشكيل حكومة جديدة جامعة, ودستور جديد واجراء انتخابات في الاشهر ال18 المقبلة اعتبارا من موعد بدء المفاوضات اي 14 مارس الجاري ».

واضاف، بحسب الترجمة الروسية لكلامه، أن « الانتخابات الرئاسية والتشريعية ستتم باشراف الامم المتحدة ».

وتابع « آمل ان نتوصل في المرحلة الاولى من المحادثات الى تحقيق تقدم على الاقل في المسالة الأولى » المتعلقة بتشكيل حكومة جديدة جامعة.

وأعلن دي ميستورا الأربعاء ان جولة جديدة من المفاوضات بين ممثلين عن النظام السوري والمعارضة ستتم في جنيف باشراف الامم المتحدة بين 14 و24 مارس الحالي.

وقال ان هذه الجولة سيليها « توقف لمدة اسبوع الى عشرة ايام وان (المحادثات) ستستانف بعدها ». وأوضح ان المحادثات ستصل في قاعات منفصلة مع ممثلي النظام والمعارضة على حدة.

ونظمت جولة سابقة من المفاوضات في جنيف في فبراير، لكنها لم تتمكن من الاقلاع عمليا نتيجة رفض المعارضة الدخول في صلب المحادثات السياسية قبل وقف القصف على المدنيين وايصال المساعدات الانسانية الى المناطق المحاصرة.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

SAID منذ 8 سنوات

لم نعرف حثى الان من يمثل دي موشترا فجميع تصريحاته تكون نتيجة تصريحات سابقة للروس ممايعني انهه يتكلم باسمهم ومن ذلك اشراك غير المعارضة المسماة مجموعة الرياض امكانية اقامة حكم سوري في اطار فدرالية تاجيل الانتخابات مدة 18شهرا وقد يشرك اكراد شمال سوريا في الماوضات مثلما تلوح به روسيا كل ذلك ناتج عن الضعف الامريكي الكبير في السياسية الخارجية في عهد اوباما حتى اصبحنا نظن ان القطب الوحيد الان هو روسا وليس امريكا

التالي