السعودية تُطبق نظام "جرائم الإرهاب" على كل من يتعاطف مع "حزب الله"

14 مارس 2016 - 09:55

أكدت وزارة الداخلية السعودية أنها ستطبق ما تقضي به الانظمة والاوامر من عقوبات مشددة بما في ذلك نظام جرائم الارهاب وتمويله « بحق كل مواطن أو مقيم يؤيد أو يظهر الانتماء الى ما يسمى (حزب الله) أو يتعاطف معه أو يروج له أو يتبرع له أو يتواصل معه أو يؤوي أو يتستر على من ينتمي اليه ».

وأوضح مصدر مسؤول بالوزارة في بيان اوردته وكالة الانباء السعودية، مساء أمس الاحد، أن هذه العقوبات تأتي تنفيذا لقرار مجلس التعاون الخليجي المتضمن أن مليشيات (حزب الله) بكافة قادتها وفصائلها والتنظيمات التابعة والمنبثقة عنها منظمة ارهابية وأن دول المجلس سوف تتخذ الاجراءات اللازمة لتنفيذ هذا القرار استنادا الى ما تنص عليه القوانين الخاصة بمكافحة الارهاب المطبقة في دول المجلس والقوانين الدولية المماثلة.

كما يأتي تطبيق العقوبات، يضيف البيان، تنفيذا لإعلان مجلس وزراء الداخلية العرب (اعلان تونس)، الصادر في تونس في الثاني من مارس الجاري المتضمن ادانته وشجبه للممارسات والاعمال الخطرة التي يقوم بها هذا الحزب لزعزعة الامن والسلم الاجتماعي في بعض الدول العربية.

وأشار إلى أن هذا القرار يستند الى البيان الذي أصدرته وزارة الداخلية السعودية قبل عامين بخصوص الجماعات والمنظمات والتيارات والاحزاب الارهابية والعقوبات التي ستطبق على المنتمين او المؤيدين او المتعاطفين معها .

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي