"Garan"  تنشر دليلا للاستثمارت لمركزها الحضري "فيكتوريا"

18 مارس 2016 - 11:50

 

أطلق المركز الحضري الجديد « فيكتوريا »، الواقع جنوب الدارالبيضاء قرب بوسكورة دعوة إلى التعبير عن الاهتمام لتلبية احتياجات سكانه المستقبليين. وهي عملية تهدف إلى تنمية المقاولات من خلال نشر دليل للاستثمارت في فيكتوريا.

وقالت المجموعة في بيان صادر عنها إن الحي الجديد، الذي يمتد على مساحة قدرها 250 ألف هكتار يوفر طاقة استيعابية تعادل 150 ألف نسمة، وسيشمل 20 ألف وحدة سكنية ابتداء من عام 2017. وقد تم تطويره ليشكل محركا للتنمية في المنطقة، ولتنشيط دينامية التجارة، وذلك عبر خلق توازن بين السكن والخدمات العمومية والأنشطة الاقتصادية.

وستوفر « Garan »، المرافقة للشركات الأوائل بالمركز الحضري « فيكتوريا »، وستشمل هذه المرافقة كل شركة على حدة، وذلك خلال فترة بلورة وإطلاق المشروع. وسيستفيد أوائل المستثمرين كذلك من ولوج أسهل للموافقات والمعاملات الإدارية، وذلك بفضل شراكة تربط الشركة المطورة بالوكالة الحضرية والجماعة.

ويحمل مشروع فيكتوريا في طياته، حسب البيان ذاته، سمات نموذج حضري مستدام وحيوي، بينما تم تسويق عدد مهم من البقع الأرضية للمنعشين العقاريين لبناء 40 ألف وحدة سكنية. كما يوفر الحي إمكانيات مهمة لتطوير جميع المهن ذات العلاقة بقطاع البناء والطاقة، والتي تستجيب لاحتياجات العشرة آلاف عامل في مشروع فيكتوريا.

وقال يوسف منصور، نائب المدير العام لـGaran  « نحن في صدد تحقيق رؤية مندمجة، أسفرت عن ولادة مركز حضري متكامل مهيئٍ لاستقبال 150 ألف نسمة. وتحمل هذه الرؤية كذلك فرصا مهمة، على المستثمرين الاستفادة منها ».

وتصل الطاقة الاستيعابية للحي إلى 150 ألف نسمة، ويشمل أكثر من 20 ألف مسكن متوسط وفخم، و500 فيلا، و37 مرفقا جماعيا وعاما (مدارس ومساجد ومراكز صحية ودار للشباب ومراكز الدرك والشرطة، الخ). وموازاة مع البنية التحتية العامة، يجمع المشروع نحو أربعين مرفقا خاصا. كما سيتوفر على مصحة خاصة تفوق مساحتها 15 ألف متر مربع إلى جانب مركب يتكون من فضاء خاص للمكاتب وآخر بالمحلات التجارية إلى جانب فندق من ثلاثة نجوم إلى أربعة على مساحة إجمالية، تعادل 25 ألف متر مربع.

وتم كذلك تطوير شارع مركزي خاص بالمشاة، والذي يشكل القلب النابض للحي، حيث يبلغ عرضه 70 مترا، وسيتوفر على فضاء خاص بالمطاعم.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي