مستشفى متنقل للكشف عن السرطان وإجراء عمليات مجانية للمرضى

21 مارس 2016 - 23:45

ينظم مركز الأنكولوجيا الأزهر، والجمعية المغربية لمحاربة السرطان والجمعية السوسيو- ثقافية الشاوية، السبت المقبل، مستشفى متنقلا في مدينة برشيد، للكشف عن مرض السرطان، وإجراء عمليات مجانية لحالات سرطان الثدي، وعنق الرحم، والبروستات، والرئة.

[related_posts]

وقال رئيس فدرالية مراكز الأنكولوجيا الخاصة في المغرب، الدكتور حبيب فوزي، إن مؤسسة للا سلمى للوقاية وعلاج السرطان ستشارك في هذه الحملة من خلال وضع حافلات جديدة مجهزة بآليات الكشف الشعاعي للثدي والتصوير بالموجات فوق الصوتية.

وأوضح أن هذه العملية التطوعية، التي تنظم برعاية وزارة الصحة، والتي سيحتضنها مستشفى الرازي في برشيد ستعرف مشاركة أزيد من 50 طبيبا بمدينة برشيد وضواحيها.

وذكر بيان للمنظمين أن التحضير لهذه العملية التطوعية انطلق منذ حوالي شهر من قبل أزيد من 40 طبيبا مختصا في أمراض السرطان وأمراض النساء والأشعة.

وأضاف البيان ذاته، أن هذه الحملة التي تنظم بمشاركة مندوبية وزارة الصحة في مدينة برشيد ستتميز بإجراء فحوصات لفائدة حوالي 800 شخص، وإجراء عمليات جراحية في حالة الضرورة، مع استفادة الأشخاص، الذين خضعوا لعمليات جراحية من متابعة طبية.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

حسنة منذ 8 سنوات

سلام.... واش هادشي كين غير في مدينة برشيد حقاش عندي الواليدة ديالي منتشر ليها هاد المرض في الجسم ديالها كلو و كاتعااني بزااف و محتاجة لدعم مادي إلا ممكن شي مساعدة مادية بالأخص و حتا معنوية 0628550534 الله يجازيكم بالخير

التالي