الأمم المتحدة تغلق مكتب الاتصال العسكري في الصحراء

22 مارس 2016 - 22:00

قال متحدث باسم الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، إن المنظمة الدولية أغلقت مكتب الاتصال العسكري في الصحراء بعدما طلب المغرب ذلك وسط تصاعد الخلافات نتيجة تصريحات للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون.

وسحبت المنظمة العشرات من موظفي بعثتها في الصحراء بعدما طلب المغرب مغادرتهم بسبب استخدام الأمين العام للمنظمة الدولية كلمة “احتلال” لوصف الوجود المغربي في المنطقة.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة، فرحان حق، إن المغرب طلب إغلاق مكتب الاتصال العسكري التابع للمنظمة الدولية في الداخلة في أحدث خطوة تتخذها الرباط ردا على تصريحات بان.

وأوضح أن مكتب الاتصال هو “النظير المباشر (من الأمم المتحدة) للجيش الملكي المغربي” وكان يتعامل مع جميع النقاشات المتعلقة بوقف إطلاق النار.

وقال إن نقل الضباط يجعل الحوار المباشر مع الجيش “أكثر صعوبة”.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عبد الرزاق منذ 7 سنوات

المغرب مطالب باغتنام هذه الفرصة لطرد المينورسو بصفة نهائية و سحب ملف الصحراء من الامم المتحدة بالاضافة الى الطعن في تمثيلية بوليساريو للصحراويين مع الالحاح على ضرورة احصاء ساكنة المخيمات. الاوضاع الاقليمية و الدولية كلها في صالح المغرب خصوصا ما تعرفه دول شمال افريقيا من انعدام الاستقرار و توتر و كذلك ما تعيشه الجزائر من صراعات داخلية و تحديات على جميع حدودها و كذا انهيار في اسعار المحروقات. حان الوقت لان يستثمر المغرب جيدا في الخطأ الذي ارتكبه بان كي مون و قلب الطاولة عليه. ان استمرار ملف الصحراء في يد الامم المتحدة يشكل استنزافا حقيقيا للمغرب يضاهي في خسائره الخسائر التي يمكن ان يتكبدها المغرب في حال استئناف الحرب بين المغرب و بوليساريو. ان تدويل ملف الصحراء جعل من ملف الصحراء بقرة حلوب للدول الكبرى و هذا التدويل يعد اكير خطا ارتكبه المغرب و عليه تصحيحه اليوم قيل الغد. الامم المتحدة منظمة فاشلة لم يسبق لها ان حلت و لو نزاع واحد بل هي منظمة للاتجار في النزاعات الدولية ليس الا