ترامب يُهاجم المُسلمين... هم لا يبذلون ما يكفي لمنع وقوع هجمات

23 مارس 2016 - 12:25

 

قال الجمهوري دونالد ترامب مرشح الرئاسة الأمريكية المحتمل، إن المسلمين لا يبلغون عن الأنشطة المريبة، وإن عليهم بذل المزيد لمنع وقوع هجمات كتلك التي أودت بحياة 30 شخصا على الأقل في بلجيكا.

وقال في مقابلة بثتها قناة (آي.تي.في) البريطانية، اليوم الأربعاء، « عندما يستشعرون مشكلة ما عليهم أن يبلغوا عنها، لكنهم لا يبلغون. لا يبلغون عنها إطلاقا وهذه مشكلة كبيرة ».

[related_posts]

ويتصدر ترامب السباق الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية، وكان قد أدلى بالكثير من التصريحات المثيرة للجدل، خلال حملته الانتخابية، ما زاد من شعبيته بين أنصاره، الذين يرون أنه يتحدث عن حقائق، وإن كانت غير مريحة، لكنه أغضب الملايين داخل الولايات المتحدة وفي أنحاء العالم.

وقال ترامب، الذي دعا إلى فرض حظر مؤقت على دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة، إنه « من العار » ضبط أحد المشتبه فيهم في هجمات باريس في نونبر بعد مطاردة طويلة من الشرطة في المنطقة، التي يعيش فيها في بروكسل.

وقال ترامب: « كان في الحي الذي نشأ به ولم يسلمه أحد، ومن المفترض أن هذه (الهجمات) للثأر من ذلك (اعتقاله). هذا عار ».

وصرح ترامب بأن هناك مؤشرات على أن الهجوم، الذي نفذه اثنان في كاليفورنيا في شتنبر، وقتل فيه 14 شخصا كان من الممكن منعه.

وأضاف أن « كثير من الناس في الحي كانوا يعرفون أنهما سيفعلان ذلك، لأنه كانت توجد في شقتهما قنابل على الأرض… ولم يبلغوا عنهما.

« لا أعرف ما هذا. وكأنهم يحمون بعضهم بعضٍ، لكنهم في واقع الأمر يوقعون ضررا كبيرا جدا، عليهم أن ينفتحوا على المجتمع، ويبلغوا عن الأشرار ».

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي