فالس: أكثر من ثلاثين شخصا مرتبطون باعتداءات باريس

23 مارس 2016 - 11:20

 

صرح رئيس الوزراء الفرنسي، مانويل فالس، اليوم الأربعاء، أنه تم تحديد « أكثر من ثلاثين شخصا »، حتى اليوم مرتبطون باعتداءات باريس في 13 نونبر الماضي.

وقال فالس لإذاعة أوربا-1 غداة اعتداءات بروكسل، « حتى اليوم تم تحديد أكثر من ثلاثين شخصا مرتبطين باعتداءات باريس، 11 منهم توفوا، و12 أوقفوا ويتم البحث عن الآخرين ».

[related_posts]

وأضاف آن « هذه الاعتداءات نظمت من سوريا، وخططت من سوريا مع قاعدة موجودة في بلجيكا وبالتأكيد في فرنسا (…) هل هي الفرق نفسها؟ لندع من جديد أجهزة الشرطة القضائية والقضاء تلقي الضوء على ما حدث ».

وأوردت شبكتان تلفزيتان رسميتان، صباح اليوم الأربعاء، أن السلطات البلجيكة تعرفت على الشقيقين خالد وإبراهيم البكراوي، على أنهما من بين منفذي اعتداءات بروكسل، ويشتبه في أنهما استأجرا شققا في بلجيكا ليختبئ فيها أعضاء المجموعة، التي نفذت اعتداءات باريس.

وكشفت صحيفة (DH) البلجيكية، نقلا عن مصادرها الخاصة، أن المصالح الأمنية البلجيكية، الشخص الثالث المتورط في الأحداث الإرهابية، التي هزت بروكسيل، أمس الثلاثاء.

ويتعلق الأمر بالمدعو، نجم العشراوي، البالغ من العمر 25 سنة، والذي تطارده الشرطة، منذ أول أمس الاثنين.

وقال الادعاء، أول أمس، إنه عثر على الحمض النووي (ADN) للعشراوي في منازل استخدمها مهاجمو باريس، العام الماضي، وإنه سافر إلى المجر في شتنبر الماضي مع صلاح عبد السلام المشتبه فيه الرئيسي في هجمات باريس.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي