أردوغان: كنا ألقينا القبض على أحد منفذي هجمات بروكسيل

23 مارس 2016 - 19:45

كشف الرئيس التركي، رجب طيب أدوغان عن إلقاء تركيا القبض على أحد منفذي هجمات بروكسيل جنوب تركيا في يونيو 2015.

وقال الرئيس التركي، بحسب ما أوردت وكالة الأناضول « كنا قد ألقينا القبض على أحد منفذي هجمات بروكسيل في جنوب تركيا وقمنا بترحيله، إلا أن البلجيكيون أخلوا سبيل الشخص المذكور، فبلجيكا لم تستطع تحديد ارتباطه بالإرهاب، رغم تحذيرنا بأنه مقاتل إرهابي أجنبي ».

وأضاف أردوغان « إنني على ثقة بأن السياسة العالمية، إن اتفقت بشأن مكافحة الإرهاب، فإننا نستطيع حل هذه المسألة، لذلك فإن العالم ملزم بإعادة تعريف الإرهاب والإرهابي ».

وكان تنظيم « داعش » قد تبنى هجوم أمس في بروكسل، وذلك من خلال وكالة « أعماق » المحسوبة على التنظيم.

وجاءت التفجيرات بعد أربعة أيام من إلقاء القبض على منفذ هجمات باريس، صلاح عبد السلام، وعلى خلفية مداهمة الشرطة البلجيكية، الأسبوع الماضي، منزلًا في منطقة فورست ببروكسل، أستأجره خالد البكراوي، باستخدام اسم مزور، وأصيب خلال المداهمة 4 من رجال الشرطة، وقتل عضو في تنظيم داعش، يدعى محمد بلقايد، فيما فر شخصان من المكان.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

hamada منذ 8 سنوات

في ظل التفوق الاستخباراتي الأمريكي دركي العالم ، هذا هو الواضح المفهوم حيث أنه يستحيل أن تتفوق دولة ما في صناعتها الحربية مثل النووي على سبيل المثال نجد أن جزءا من اللباس العسكري الخاص بالدولة الأمريكية يسوق لداعش فمن يمول هذا التنظيم الماسوني لعبدة الشيطان اللذين يتخذون اسم الله كدافع للمقاومة لإيهام العالم أن المسلمين هم من يقومون بتلك الهجمات

التالي