اجتماع طارئ لوزراء داخلية أوربا على خلفية اعتداءات بروكسيل

24 مارس 2016 - 10:40

يعقد، اليوم الخميس، وزراء الداخلية والعدل في دول الاتحاد الأوربي اجتماعا طارئا في بروكسل على خلفية الاعتداءات الدامية، التي شهدتها بروكسل، أول أمس الثلاثاء، وفق ما أعلن مسؤولون أوربيون، أمس الأربعاء، فيما لا يزال التحقيق متواصلا في شأن منفذي هذه الهجمات.

وأعلنت، أمس، هولندا، التي تتولى الرئاسة الدورية للاتحاد في تغريدة على تويتر « بعد هجمات بروكسل، يدعو الاتحاد إلى اجتماع غدا لوزراء العدل والداخلية في دول الاتحاد الأوربي »، على أن يشارك فيه أيضا ممثلون لمؤسسات الاتحاد الأوربي.

وسيشكل الاجتماع فرصة للدول الأعضاء لتأكيد تضامنها مع بلجيكا، ويتخلله عرض لموضوع مكافحة الإرهاب على مستوى أوربا ولتطبيق التشريعات الأوربية في المجالات المرتبطة بالإرهاب.

وتقدمت المفوضية الأوربية في نونبر بسلسلة اقتراحات تشريعية لتعزيز مراقبة الأسلحة النارية.

التحقيقات لاتزال متواصلة

ولاتزال السلطات البلجيكية تطارد « رجلا ثالثا » شوهد مع مهاجمين انتحاريين من تنظيم « الدولة الإسلامية » في مطار بروكسل بعد أن حددت الشرطة هوية ثلاثة آخرين بينهم شقيقان قتلا 31 شخصا على الأقل في المطار، وفي أحد قطارات الأنفاق بالمدينة.

وذكرت مصادر أمنية لوسائل إعلام بلجيكية أن المهاجم الثالث يدعى نجم العشراوي، وهو مقاتل إسلامي بلجيكي مخضرم، حارب في سوريا ويشتبه في أنه أعد الأحزمة الناسفة، التي استخدمت في هجمات باريس في نونبر الماضي، والذي فجر أيضا حقيبة ملغومة في المطار.

وأصبح « الرجل الثالث » الذي رصدته كاميرات المراقبة في المطار، وهو يدفع عربة أمتعة في صالة المغادرة إلى جانب العشراوي وإبراهيم البكراوي، هو هدف عملية الملاحقة التي تنفذها الشرطة.

وقال ممثلو الادعاء إن المشتبه فيه فر من المكان، أول أمس الثلاثاء، وعثر فيما بعد على حقيبة ملغومة هي الأكبر من بين الحقائب الثلاث.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي