بنكيران: إيقاف الكرة أهون مما وقع في "السبت الأسود" وسنتصدى للإجرام!

24 مارس 2016 - 13:15

في أول رد فعل له على ما عرفه ملعب محمد الخامس بمدبنة الدار البيضاء من أحداث شغب يوم السبت الماضي، والتي أودت بحياة ثلاثة مشجعين وتسببت في جرح واعتقال العشرات، أكد رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران على أن « إيقاف الكرة أهون من هذا الذي حدث ».

وفي كلمته الافتتاحية أثناء انعقاد الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، اليوم الخميس، تطرق رئيس الحكومة إلى ما بات يعرف إعلاميا بأحداث « السبت الأسود »، حيث أكد أن ذلك  » كان مؤلما ومؤسفا، وهو إجرامي كذلك »، وذلك بالنظر إلى كونه  » مس عددا من أبنائنا، وتسبب في جرح عدد آخر، وتسبب في اعتقال عدد آخر وأساء إلى صورة بلدنا وإلى الرياضة في بلدنا « .

وفي هذا السياق، أكد بنكيران أن « الدولة مصرة على إيقاف هذا المد الإجرامي، ما دامت تسقط فيه الأرواح البشرية »، وذلك بالموازاة مع  « البحث عن الأسباب التي أوصلتنا لهذا الواقع وإيقافه ».

كما نبه رئيس الحكومة القائمين على الكرة في البلاد  إلى ضرورة أن « يراجعوا طريقة تدبيرهم لهذا الشأن، وينظروا إلى الأسباب التي أوصلتنا إلى هذه الأمور ويعملوا من جهتهم على إيقافها »، قبل أن يضيف « ونحن كذلك كدولة لا يمكن أن نتساهل في التلاعب بأرواح مواطنين أبرياء ذهبوا ليستمتعوا بمشاهدة مباراة لكرة القدم، فإذا بهم يفقدون أرواحهم وتفقدهم أسرهم، أو يدخلون في متاهات الجروح والإعاقات والسجون »، ليخلص بنكيران إلى أن  » إيقاف هذه الكرة في رأيي أهون من هذا، وأرجو أن كل واحد أن يستنتج الاستنتاجات التي يجب أن يستنتجها من هذا الكلام ».

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

mounir منذ 8 سنوات

هذا الشغب سببه ليس الكرة بالدرجة أولى؛ بل سببه أنت وأمثلك ممن يسيِّرون الشأن العام في هذا البلد، سببه الفقر والتهميش الذي يعيش فيه المغاربة، سببه الزيادات المتتالية من حكومتكم الموقرة، سببه الفساد المُسثتب في إداراتنا المحترمة سببه٠٠سببه٠٠٠ أنقذوا هذا الشعب قبل فوات الأوان أعزكم الله..

التالي