المغرب ضمن الوجهات العشر الأولى للسياحة «الحلال»

24 مارس 2016 - 21:30

احتل المغرب المرتبة التاسعة ضمن 130 دولة على قائمة السياحة الحلال التي تعدها شركة «ماستر كارد» وموقع فلبيني متخصص. وحل المغرب الأول على صعيد القارة الإفريقية باعتباره من الوجهات السياحية الإسلامية المفضلة على الصعيد العالمي، بحصوله على تنقيط 68.3/100، مسجلا بذلك تقدما مقارنة بالسنة الماضية، حيث حل في المركز العاشر بتنقيط 64.4/100.
وركز المؤشر -الذي صنف في عملية ترتيب الوجهات بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي وغيرها- في عملية التنقيط، على عدد من المعايير أهمها مدى توفر الأمن في الوجهة المختارة لقضاء عطلة بين أفراد العائلة أو الأصدقاء، ومستوى الخدمات والمرافق المتوفرة للسياح المسلمين، ومستوى الخدمات التسويقية، ودرجة سهولة التواصل بين السياح المسلمين والأشخاص الذين سيتعاملون معهم في الوجهة المقصودة، بالإضافة إلى سهولة الحصول على تأشيرة السفر، والربط بين الرحلات الجوية.
على الصعيد العالمي، وبالنسبة إلى الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، تمكنت ماليزيا من احتلال المركز الأول في المؤشر، وذلك بتنقيط 81.9، تليها الإمارات العربية المتحدة (74.7)، ثم تركيا (73.9)، فإندونيسيا (70.6)، وقطر (70.5)، والمملكة العربية السعودية (70.4)، وسلطنة عمان (70.3)، في حين حلت الأردن في المركز العاشر بعد المغرب وذلك بتنقيط 65.4.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي