هذه أفضل 10 دول تقدم أسرع خدمة أنترنت..والمغرب خارج الترتيب

26 مارس 2016 - 16:00

جاءت كوريا الجنوبية، على رأس أفضل 10 دول يتمتع سكانها بأسرع خدمة الأنترنت، حيث يصل معدل السرعة إلى 20.5 ميغابت في الثانية، حسب  موقع chip المتخصص في المعلوماتية.

واحتلت السويد الرتبة الثانية، حيث بإمكان السويدين التصفح بمعدل 17.4، ثم النرويج في المركز الثالث لتحصل على البرونزية بسرعة 16.4 ميغابت، بعد النرويج، نجد سويسرا فيالمرتبة الرابعة، هناك يمكن للسويسريين التصفح بسرعة 16.2 ميغابت. ما يعني أن بامكانهم (نظريا) تحميل واحد غيغا بايت في ثماني دقائق. فيما يحتاج الألمان إلى أربع دقائق أكثر من السويسريين.

[related_posts]

ورغم البرد لا يتوقف سكان هونغ كونغ عن تصفح الانترنيت بمعدل سرعة 15.8 ميغابت بالثانية. معدل السرعة ارتفع عن العام الماضي بنسبة 37 بالمائة، حيث يتصفح سكان هونغ كونغ الانترنت بسرعة أعلى بكثير من سكان الوطن الأم الصين.

في المركز السادس، نجد هولندا، حيث أن الهولنديون بإمكانهم الحصول على خدمة انترنت تصل إلى ما معدله 15.6 ميغابت بالثانية، متبوعة باليابان، فـ127 مليون ياباني سعداء بمعدل سرعة الإنترنيت في بلدهم. بمعدل سرعة يصل إلى 15 ميغابت بالثانية.

وبينما وقع ترتيب البلد الشمالي المجاور فنلندا في المركز الثامن. هناك يتصفح الناس الانترنت بمعدل سرعة يصل إلى 14.8 ميغابت في الثانية، والبلد الواقع على بحر البلطيق، لاتفيا، احتل المركز التاسع في سرعة خدمات الانترنت، حيث تصل السرعة في البلد الأوروبي الصغير إلى 14.5 ميغابت في الثانية.

وأخيرا، رفعت جمهورية التشيك من سرعة خدمات الانترنت على أراضيها بنسبة 8.4 بالمائة عن العام الماضي، ليصل معدل سرعة الانترنيت هذا العام إلى 14.5 ميغابت. التشيك تحتل بذلك المرتبة العاشرة بين الدول التي تقدم فيها سرعات انترنيت عالية.

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

loukili منذ 6 سنوات

واين تركتم ام عالم الاختراعات التي تعتبرمن في اقتصادها العالمي من اواءل دول العالم