تتويج ابنة العرائش "آية يطاف" "ملكة جمال الفراولة"

30 مارس 2016 - 14:30

حازت تلميذة في 16 من العمر لقب ملكة جمال « الفراولة »، ضمن فعاليات مهرجان خاص وفريد يقام بمدينة العرائش. وعلى شاكلة مهرجان ملكة جمال « حب الملوك » الذي اشتهرت به مدينة صفرو، صار لمدينة العرائش مهرجان خاص لملكة جمال « الفراولة »، والذي نظمت هذه السنة نسخته الثانية.

وفي حفل بهيج، نُظم ضمن فعاليات مهرجان المرأة الإقليمي الثاني بالعرائش، قبل أسبوعين، تم تتويج « آية يطاف » ملكة جمال الفاكهة الحمراء التي تنتشر حقولها بمنطقة اللوكوس، وهي الفاكهة المعروفة كذلك باسم « توت الأرض ».

وتم اختيار آية، ملكة جمال الفراولة، بعد أن رأت لجنة التحكيم توافر المعايير التي حددتها مُسبقاً، وظهرت في الحفل مرتدية القفطان المغربي بلون أحمر زاهي، مرصع بالحلي والجواهر، كما زاد من جمالها تاج مذهب وضعته فوق رأسها، مباشرة بعدما سُلم لها، إعلاناً بفوزها بالمسابقة لعام 2016، قبل أن تجوب الشوارع الرئيسية بالمدينة، على متن عربة بيضاء تجرها الخيول.

 

ملكة جمال الفرولة 1

 

وتتابع ملكة جمال الفراولة، دراستها بالجدع المشترك لشعبة العلوم باكالوريا، وذلك بثانوية شعبان بالعرائش، ومن هواياتها المتعددة قراءة الكتب والروايات، وممارسة لعبة كرة السلة، والغناء باللغة الإنجليزية.

وتضمن المهرجان الذي استمر من 18 إلى 20 مارس، كرنفالا لتقديم المرأة بالإقليم في لوحات مشوقة تمحورت في أربعة محاور أساسية وهي المرأة والتراث، المرأة والعمل المهني، المرأة والفعل الحقوقي، ثم المرأة والرياضة، ونظمته المديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة، بشراكة مع عمالة العرائش والمجلس الإقليمي والمجلس البلدي، بتنسيق مع فعاليات المجتمع المدني، التي تتمثل في حوالي 70 جمعية ومنظمة وتعاونية ومؤسسات إنتاجية واقتصادية.

 

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي