مسؤولون مغاربة وإسبان يشيدون بجودة ومثالية المصالح الأمنية

31 مارس 2016 - 10:20

قال المدير العام للشرطة الوطنية الإسبانية، اغناسيو كوسيدو، أمس الأربعاء، إن التعاون بين إسبانيا والمغرب في مجال مكافحة الإرهاب « نموذجي ».

وأوضح كوسيدو، خلال ندوة صحفية بمدريد، أن « الأمر يتعلق بنموذج يقتدى به »، واصفا التعاون الدولي بـ »الضروري » من أجل مواجهة التهديد الشامل للإرهاب الجهادي بشكل فعال.

[related_posts]

وبعد أن أشاد بنوعية التعاون بين بلدان الاتحاد الأوربي في مجال مكافحة الإرهاب، شدد على أن « التحدي الحالي ليس كيفية تبادل مزيد من المعلومات، وإنما التبادل السريع للمعلومات ذات الأهمية الكبيرة »، مشيرا إلى وجود آليات مناسبة قادرة على المساعدة في تحقيق ذلك.

وعقد، أمس الأربعاء، في مدريد اجتماع شارك فيه وزير الداخلية، محمد حصاد، والمدير العام للأمن الوطني، ومديرية مراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف الحموشي، ووزير الداخلية الإسباني، خورخي فرنانديز دياز، وكاتب الدولة الإسباني في الأمن، فرانسيسكو مارتينيز.

وحضر هذا الاجتماع حميد شبار، الوالي مدير التعاون الدولي بوزارة الداخلية، وكذا المديرون العامون للشرطة والحرس المدني الإسبانيين، إغناسيو كوسيدو وأرسينيو فرنانديز دي ميسا.

وأشاد المسؤولون المغاربة والإسبان خلال هذا الاجتماع بجودة ومثالية التعاون بين المصالح الأمنية في البلدين بفضل روابط الصداقة والأخوة، التي تجمع بين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، والعاهل الإسباني الملك فيليبي السادس.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي