هنا ستقيم الشيخة موزة بعد افتتاح مهرجان فاس رفقة لالة سلمى

03 مايو 2016 - 09:45

ستكون الأميرة لالة سلمى مرفوقة خلال افتتاح مهرجان الموسيقى العريقة في فاس، هذه السنة، بالشيخة موزة، زوجة أمير دولة قطر السابق، الشيخ حمد بن خليفة، ووالدة الأمير الحالي الشيخ تميم بن حمد.

[related_posts]

وذكرت يومية “L’economiste” في خبر حصري، أن الشيخة موزة، ستقيم في رياض “شهرزاد” وسط منطقة “زيات” بالعاصمة العلمية.

ويحتفي المهرجان هذه السنة في دورته الثانية والعشرين، ما بين 6 و15 ماي الجاري، بـ”النساء المشيدات”، حيث سيفتتح المهرجان دورته انطلاقا من المنصة الرئيسية في باب المكينة، وذلك بعرض لوحة فنية بعنوان “سماء مرصعة بالنجوم”، تحكي بأسلوب مجازي مصائر نساء شهيرات وأحلامهن ومعاركهن، عبر مزج بين أغاني ومعزوفات، ورقصات مزينة بصور ضوئية، وإيقاعات تعزفها أوركسترا ضخمة.

وفي اليوم الثاني، سيشهد الفضاء ذاته عرضا للفنان “داربار” من الهند، ضيف شرف هذه الدورة، أما يوم الخميس، فسيخصص لمجموعة الطرب الأندلسي بقيادة محمد بريول، ومشاركة فرقة الدراويش الدوارة من إسطنبول. وفي ليلة الجمعة، سيكون جمهور باب الماكينة على موعد مع أوركسترا كوكب الشرق من القاهرة لتكريم سيدة الغناء العربي أم كلثوم، فيما سيكون السبت مخصصا للمطربة سميرة سعيد.

وإلى جانب منصة باب الماكينة، ستشهد فضاءات أخرى عروض المهرجان، من بينها حديقة جنان السبيل، وقاعة العمالة، والمركب الثقافي سيدي محمد بن يوسف، ودار عديل، ودار بنسودة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.