ملح صحي وبدون ملح في الموائد قريبا

14 مايو 2016 - 23:44

يعتبر الملح أحد المكونات الجوهرية في الطعام اليومي الذي يستهلكه الإنسان ، على أن تناول كميات كثيرة منه يتسبب في متاعب صحية كثيرة خاصة مع تقدم الإنسان في العمر ، وأصبح الملح في الوقت الراهن أحد المسببات في ارتفاع ضغط الدم وفي الازمات القلبية .
ونظرا لصعوبة مراقبة الإستهلاك اليومي من هذه المادة الحيوية ، فإن شركة سويسرية فكرت في إنتاج نوع من الملح يعطي إحساس بتناول الملح العادي ، لكن بمكونات تقل عن مكونات الملح العادي وبالتالي بأضرار صحية أقل حتى عند المبالغة في تناوله .
وعرضت شركة سويسرية مؤخرا في أحد المعارض بمدينة “بارما ” بشمال إيطاليا نوعا جديدا من الملح يسمى “أكوا ساليس” وهو عبارة ملح سائل يتم رشحه على الطعام بعد طهيه.
الملح المبتكر قال مبتكروه أنه ملح صحي ، يتوفر على نسبة صوديوم تقل ب75 في المائة مقارنة مع الملح العادي ، إضافة إلى أنه يتكون من 0,029 في المائة من مادة كلورور البوتاسيوم وهي نسبة قليلة لا تسمح بتجاوز السقف الذي تضعه منظمة الصحة الدولية التي تنصح بعدم تجاوز الشخص في استهلاكه اليومي 3,510 ميليغرام منهذه المادة .
ومن شأن الملح الجديد أن يقي الإنسان من بعض الأمراض التي ترافق تناول الملح العادي كارتفاع ضغط الدم والسمنة والسكتات القلبية والدماغية وهشاشة العضام. وقد نال شهادة إستحسان مختبرات عالمية من قبيل : British Retail Consortium و مختبر International Featured Standards .
وسيتم عرضه في بعض الأسواق الأوربية إبتداءا من شهر أكتوبر المقبل في قارورات من فئة 100 و 125 و 200 ملم ، بأثمنة تتراواح بين 3,40 و 3,80 أورو (35 و 39 درهما تقريبا).

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.