الشعبي يستثمر 1.2 مليار درهم في الحافلات الكهربائية بالمغرب

14 مايو 2016 - 23:05

وقع البنك المركزي الشعبي مؤخرا اتفاقية مهمة للشراكة مع الشركة الصناعية الصينية « يانغتسي »، وشركة الاستثمار الطاقي( إس أي إي) تهم مبلغ 1.2 مليار درهم سيخصص لتمويل وحدة لصناعة الحافلات الكهربائية من الجيل الجديد بالمغرب.

وأوضح بلاغ للبنك المركزي الشعبي توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء، أن المجموعة تهدف من خلال هذه الاتفاقية، التي تم توقيعها بمناسبة الزيارة الملكية للصين، إلى النهوض بشعار  » صنع في المغرب » من جهة وبالمبادلات التجارية بين المغرب والصين من جهة أخرى.

وأضاف المصدر نفسه أنه بالإضافة إلى هذه الاتفاقية فإن البنك المركزي الشعبي وشريكه  » أي سي بي سي « (أندوستريال أند كوميرسيال بنك أوف شاينا)، البنك الأول في الصين والعالم ، اتفقا على توسيع تعاونهما لتمويل مشاريع استثمارية صينية بالمغرب وإفريقيا جنوب الصحراء.

وذكر البلاغ بأن البنك الشعبي المركزي وشريكه الصيني سبق أن وقعا اتفاقا في الاتجاه ذاته خلال المنتدى الاقتصادي المغرب-الصين الذي انعقد في نونبر 2014 ببكين مضيفا أن الاتفاقيات الموقعة بهذه المناسبة أيضا همت شريكين صينيين آخرين هما « هواوي » الفاعل المرجعي في مجال التكنولوجيات الجديدة للاتصال و » بونا » المزود العالمي بمادة الشاي بمبلغ إجمالي في حدود 225 مليون دولار.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي