عائشة لِيس.. أول مغربية تظفر بمقعد في عمودية لندن

15 مايو 2016 - 13:59

تصدرت المغربية، عائشة ليس، المُرشحة عن حزب “العمل” البريطاني، الانتخابات المحلية  في إنجلترا، لتحصل على مقعد في بلدية لندن، لتصير بذلك أول مغربية – بريطانية تصل إلى هذا المنصب.

وتستقر عائشة ليس، إلى لندن منذ الثمانينات، قادمة إليها من العرائش، مسقط رأسها، لتنظم بذلك إلى صادق خان، أول عمدة مسلم، بعاصمة الضباب، لندن.

ونالت المغربية مقعدها إثر فوزها على أربعة مرّشحين آخرين، تجاوزت أقربهم إليها بـ2174 صوتًا مقابل 512، وهو كذلك مغربي الأصل، ويتعلّق الأمر برشيد بوفاس، المرّشح عن حزب “المحافظين”.

ووعدت عائشة خلال حملتها الانتخابية، حسب ما نقل موقع “CNN” الإخباري الامريكي، بالعمل على “ضمان مساكن بأسعار معقولة بالنسبة إلى أشخاص محدودي الدخل، وبدعم الاقتصاد المحلي، وتقوية أمن السكان وحماية البيئة، متحدثة عن رغبتها في أن تدافع عن مصالح منطقتها، وتوّلي اهتمام بلدية المدينة إلى اهتمامات سكان منطقتها، خصوصا ما يخصّ إعادة تأهيل أشهر أسواقها”.

ووفق ما نقلته الصحيفة الأمريكية، انتقلت عائشة  إلى المنطقة عام 1983، وعملت على مدار 20 سنة في التدبير المحلي، واختارها الحزب لطموحها والتزامها السياسي.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Younes منذ 6 سنوات

اشنو زعما حتى ربحت الانتخابات عاد تفكرنا انها مغربية. خلال الحملة ديالها في الانتخابات لا واخد كتب عليها. نحن قوم حثالة الحضارات . لا نعتز بانفسنا الا اذا اعترف نالغرب بنا . ولاكن بشرط ان نكون خارج الحدود. اما ان كان داخل الحدود واعترف باحدنا الغرب او موسساته قلنا ان الشخص له صلة بالمخابرات الامريكية ت