انتخاب مغربيين في المجلس الاستشاري لمنظمات المهاجرين بأوسلو

27 مايو 2016 - 00:34

انتخب، مساء اول أمس الأربعاء، مغربيان في عضوية المجلس الاستشاري لمنظمات المهاجرين في أوسلو، ممثلين عن القارة الإفريقية.

وجرى انتخاب كل من نور الهدى طاي طاي، وعبد العالي بوعبد الله، لعضوية هذه الهيأة الاستشارية، التي تنظم عمل جمعيات المهاجرين، المعترف بها في أوسلو، وذلك بعد أن حصلا على أعلى الأصوات ليكونا الوحيدين، اللذين يمثلان القارة السمراء في هذا التجمع.

وترشح العديد من المهاجرين، المنحدرين من القارة السمراء في الاقتراع ضمن الجمع العام للمجلس، الذي يضم في عضويته نحو 300 جمعية للمهاجرين من مختلف القارات.

ويشغل عضوية المجلس 11 شخصا يمثلون القارة الآسيوية، والشرق الأوسط، وشرق أوربا، وأمريكا اللاتينية.

وعبرت نور الهدى طاي طاي، التي تعمل في مؤسسة تعنى بمرضى السكري، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن اعتزازها باختيار مغربيين لتمثيل القارة الإفريقية، خصوصا أنها المرة الأولى التي يتم فيها الإجماع على مواطنين من بلد واحد.

وأوضحت المتحدثة نفسها أنه سيتم العمل على التنسيق مع البلديات ومجلس المدينة من أجل تحسين أوضاع المهاجرين، وتعزيز السياسات الخاصة بهم على المستويات الاجتماعية والثقافية والاقتصادية.

يذكر أنه من بين الأدوار، التي يضطلع بها المجلس هي تشكيل وسيط بين الجمعيات الممثلة للمهاجرين،، والسياسيين والمؤسسات النرويجية حول القضايا، التي تشغل بالهم على جميع المستويات.

كما يشرف المجلس على التنسيق بين المجالس المنتخبة في العاصمة النرويجية، والمهاجرين في المجالات، التي تسهل الاندماج في هذا البلد الاسكندنافي.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.