تعيينات جديدة داخل "قلعة" اتصالات المغرب

23 يوليو 2016 - 19:38

شهد مجلس المراقبة لمجموعة اتصالات المغرب، أخيرا تعيينات جديدة تم بموجبها تعيين عبد الرحيم السمار بدل محمد سمير التازي، إلى جانب تعيين حاتم دويدار مكان أحمد عبد الكريم جلفار، على أرس المجلس.

وأوضح بلاغ لاتصالات المغرب أن سمار، الذي يشغل منصب مدير المقاولات العمومية والخوصصة بوزارة الاقتصاد والمالية، راكم تجربة 34 سنة، منها 32 سنة بوزارة الاقتصاد والمالية، خاصة كرئيس لقسم البرمجة وإعادة التنظيم، وكمساعد للمدير المكلف بالدراسات ونظام المعلومات.

وأضاف المصدر ذاته أنه السمار شغل، من جهة أخرى، منصب رئيس اللجنة الوزارية للشراكة العمومية-الخاصة، ورئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني للمحاسبة، وهو خريج جامعة الدار البيضاء في تخصص تدبير المقاولات، وحاصل على الشهادة الثانية للدراسات العليا في الاقتصاد من جامعة الرباط، ودبلوم السلك الثالث للمدرسة الوطنية العليا للإدارة العمومية بالرباط.

أما دويدار فيشغل منصب المدير التنفيذي لمجموعة “اتصالات” الدولية منذ مارس 2016، بعد أن التحق بها في شتنبر 2015 كمدير تنفيذي لعمليات المجموعة. كما شغل منصب رئيس المجلس الإداري لشركة فودافون المصرية، ونائب المدير العام للشركة ذاتها.

وراكم دويدار 25 سنة من الخبرة في مقاولات متعددة، حيث التحق في البداية بشركة فودافون مصر سنة 1999 ليشغل منصب مدير التسويق، لينتقل في ما بعد إلى منصب المدير التنفيذي لفودافون مالطا، ومن ثم منصب المدير التنفيذي لفودافون مصر في الفترة ما بين 2009 و 2014.

وحصل دويدار، البالغ من العمر 46 عاما، على بكالوريوس في التواصل والهندسة الكهربائية من جامعة القاهرة، وماستر في الأعمال والإدارة من الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

وأشار البلاغ إلى أن مجلس المراقبة، قام من جهة أخرى، بتعيين السيد ابراهيم بوداود عضوا بعضو في المجلس المديري لاتصالات المغرب.

وشغل بوداود عدة مناصب إدارة بنفس المجموعة منذ سنة 2000، منها بالخصوص مهام المدير التجاري، ومدير المبيعات للعموم، ومدير التسويق، والمدير العام للتنظيم والشؤون القانونية بالنيابة، فضلا عن شغله منصب متصرف في الفروع الإفريقية لمجموعة اتصالات المغرب، وعضوا بجمعية مساندة.

وحصل بوداود، البالغ من العمر 48 سنة والمتزوج والأب لثلاثة أطفال، على ماستر الأعمال والإدارة في تدبير مقاولات الشبكات، ودبلوم المدرسة الوطنية للبريد والاتصالات بباريس.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ali منذ 7 سنوات

بالتوفيق للجميع. و مزيدا من الاهتمام بالمستخدم الاتصالاتي.

التالي