مفاجآت في حادث ميونخ: أغلب الضحايا مسلمين.. والقاتل استدرج ضحاياه

24 يوليو 2016 - 10:50

كشفت وسائل الإعلام الألمانية، عن أسماء وجنسيات ضحايا حادث إطلاق النار في مدينة ميونخ بولاية بافاريا الألمانية، يوم الجمعة الماضي، والذين تبين أن أغلبهم من المسلمين والأجانب، وبينهم ألماني واحد.

ونقل موقع العربية عن صحيفة Bild الألمانية، أن بين 9 قتلى قضوا خلال الحادث، 6 مسلمين، و8 من الأجانب وألماني واحد، مُشيرة إلى أن جنسيات الضحايا الـ 8 الأخرين، وهي 3 أتراك، و4 من كوسوفو ويوناني.

وأكد موقع BBC هوية القاتل ويُدعى داود علي سنبلي، ويبلُغ من العمر 18 عاما، وهو ألماني من مواليد مدينة ميونخ وذا أصول إيرانية، وقد أطلق النار على الضحايا من مسدس طراز غلوك عيار 9 مم، قبل أن يُطلق النار على نفسه.

وأشار الموقع إلى أن سنبلي كان مهووسا بهجمات إطلاق النار الجماعية، وأن ثمة ارتباط واضح بينه وبين القاتل النرويجي اندرز بيهرينغ بريفيك الذي قتل 77 شخصا في هجمات نفذها في العاصمة اوسلو وحولها قبل 5 اعوام بالضبط، حيث أكدت الشرطة عثورها على قصاصات من صحف تتعلق بهجمات مماثلة داخل غرفته، كان من بينها مقال عنوانه “لماذا يقتل الطلاب؟”

وأشارت التحقيقات الجارية في الواقعة إلى أن سنبلي كان قد استخدم حسابا وهميا تحت اسم فتاة في موقع فيسبوك، ليُقنع ضحاياه بالتوجه الى مطعم ماكدونالدز للوجبات السريعة في مجمع أوليمبيا التجاري، حيث قام بتنفيذ الهجمة.

 

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

كرماوي منذ 5 سنوات

عادي عنده قتل اهل السنة حيت أنه شيعي متعصب وقبل قتلهم صاح أنه ألماني

التالي

عاجل

تسجيل 9428 إصابة جديدة بكورونا و1766 حالة شفاء و27 وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية X