مصدر مسؤول: لفتيت استفاد من صفقة تفويت تمت قبل 20 سنة لكن السعر لم يحيّن

24 يوليو 2016 - 19:49

في أول رد فعل من مصدر مسؤول، في علاقة بصفقة تفويت بق أرضية شاسعة المساحة وفي حي راق لفائدة والي الرباط بسعر شبه رمزي، قال مصدر تحدث اليه “اليوم24″، إن عبد الوافي الفتيت، استفاد من عملية تفويت تقررت وصودق عليها قبل أكثر من عشرين سنة.

المصدر أوضح أن المرسوم الذي يحدده عقد البيع المبرم، بين لفتيت والمديرية الجهوية للأملاك المخزنية، يعود الى العام 1995، حيث كانت الحكومة قد صادقت حينها على مرسوم يقضي بتفويت 68 بقعة أرضية مخصصة لبناء فيلات، تشكل مجتمعة “التجزئة المخزنية الزاهرية”.

وعن التاريخ الذي يحمله عقد البيع، أي شهر فبراير الماضي، وكذا تاريخ تسجيل ملكية العقار باسم الوالي لدى مصالح المحافظة العقارية بالرباط، وهو منتصف فبراير الماضي، قال المصدر نفسه إنه وفي انتظار اكتمال الصورة، فإن الأمر يتعلق “بالتأكيد بعملية انسحاب أحد المستفيدين الأصليين من المشروع، ودخول الوالي بدلا منه (désistement)”.

وردا على سؤال لـ”اليوم24″ حول ما إن كان سعر البيع قد تم تحيينه بعد دخول والي الرباط على الخط وتقدمه لشراء البقعة، قال المصدر نفسه إن “الراجح أن هذا التحيين لم يتم، وهذا يطرح مشكلا، الى جانب مشكلة شبهة استغلال النفوذ أو تضارب المصالح، لكن الصورة لم تكتمل حتى الآن”.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

abdelah raji منذ 5 سنوات

اوا قاليق 20 سنة و يستمر مسلسل استحمار المغاربة

محمد ايتعبدالمولى منذ 5 سنوات

C'est pas les excuses qui manques il l a acquis depuis mohammed 5 et maintenant ?

اسامة منذ 5 سنوات

واهادي

hassan منذ 5 سنوات

عقد البيع موثق عند الموثقة بتاريخ 28/01/2016 . إوا صبغوه بالكحل ولصقوه ليا. ( فلان )

hassan منذ 5 سنوات

ديك الهضرة كووووولها

مراد منذ 5 سنوات

الصورة مكتملة منذ سنوات ولا داعي لتغطية الشمس بالغربال ايها المصدر المسؤول...على كل حال البقع الارضية لا تفيد شيءا يوم الحساب..

التالي