الصين تنتج أكبر طائرة برمائية في العالم –فيديو

26 يوليو 2016 - 00:45

 

نشر تلفزيون الصين المركزي CCTV، يوم السبت الماضي، مقطع فيديو لطائرة برمائية جديدة وصفت بأنها الأكبر عالمياً، وتم تصميمها خصيصا لإطفاء الغابات وعمليات الإنقاذ البحري.

وقالت وكالة الأنباء الصينية الرسمية “شينخوا” إن شركة AVIC للطيران التابعة للدولة ازاحت الستار في مدينة زوهاي الساحلية الجنوبية عن اولى هذه الطائرات التي أطلقت عليها اسم AG600، ويبلغ مداها الاقصى 4500 كيلومترا، وقد تم تصميمها خصيصا للاستخدام في اطفاء حرائق الغابات وعمليات الانقاذ البحري.

ونقلت الوكالة عن نائب مدير عام الشركة قوله إن الطائرة يقارب حجمها طائرة بوينغ 737، لذا فإنها تُعد أكبر طائرة في العالم يمكنها الإقلاع من الماء والهبوط فيه، إلا أن قطر جناحيها أصغر بكثير من قطر جناحي طائرة H-4 Hercules -المعروفة بالـ “الأوزة الخشبية” -والتي صممت في اربعينيات القرن الماضي لنقل الجنود الى ساحات المعارك. ولكن الطائرة الاخيرة التي صممها هوارد هيوز لم تحلق الا مرة واحدة في عام 1947.

وقالت شينخوا إن الطائرة الصينية التي تستهدف السوق الصينية المحلية بالدرجة الاولى “ستكون مفيدة جدا في تطوير واستغلال الموارد البحرية”، مضيفة انها “قد تستخدم ايضا في مراقبة البيئة واستشعار وجود الموارد الطبيعية ونقل هذه الموارد، مُشيرة إلى أن الشركة تسلمت الى الآن طلبات لـ 17 من هذه الطائرات.

ومن شأن الطائرة الجديدة ان تعزز قدرة الصين على القيام بطيف واسع من العمليات في بحر الصين الجنوبي الذي انشأت فيها سلسلة من الجزر الاصطناعية التي تحتوي على مدارج هبوط وغيرها من المنشآت ذات الاستخدام المدني والعسكري المزدوج.

 

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي

عاجل

تسجيل 9428 إصابة جديدة بكورونا و1766 حالة شفاء و27 وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية X