السلطات التركية تصدر أوامر جديدة لاعتقال 47 صحفيا

27 يوليو 2016 - 10:00

قالت قناة “سي.إن.إن ترك”، إن السلطات التركية، أصدرت أوامر لاعتقال 47 صحفيا، اليوم الأربعاء، وهي أحدث خطوة ضمن حملة آخذة في الاتساع بعد محاولة انقلاب فاشلة.

وأضافت أن الشرطة، ستعتقل الصحفيين في إطار تحقيق يتصل برجل الدين المقيم في الولايات المتحدة فتح الله كولن، الذي تتهمه أنقرة بالتخطيط لمحاولة الانقلاب، منتصف هذا الشهر وقتل فيها 246 شخصا على الأقل.

واعتقلت السلطات التركية، اول أمس، اغلب الصحفيين، يعملون في صحيفة زمان، المرتبطة بكولن، التي صادرتها السلطات التركية في مارس، خلال حملة على أنصار رجل الدين.

وذكرت وكالة دوجان للأنباء، أن الشرطة داهمت منزل صحفي يدعى شاهين ألباي، حوالي الساعة السادسة صباحا (0300 بتوقيت جرينتش) اليوم الأربعاء، واعتقلته بعد عملية تفتيش للمنزل الذي يقع في حي بوسط اسطنبول، استمرت ساعتين ونصف الساعة.

واتخذت السلطات التركية قرارات إقالة أو اعتقال أو إجراء تحقيقات مع أكثر من 60 ألفا من الجيش والشرطة والقضاة والمدرسين والموظفين وغيرهم منذ محاولة الانقلاب الفاشلة.

وأفادت وسائل إعلام يوم الاثنين، بأن تركيا أصدرت أوامر لاعتقال 42 صحفيا بينهم الصحفية الشهيرة وعضو البرلمان السابقة نازلي إليجاق.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي