"فوسبوكراع" تنهي عملية توظيف 500 شابا بالصحراء 

27 يوليو 2016 - 12:55

أنهت “فوسبوكراع”، عملية الانتقاء والتوظيف من أجل تكوين 500 شاب ينحدرون من الأقاليم الجنوبية، لسد حاجيات الشركة من الموارد البشرية، الخاصة بالمراحل الأولى للبرنامج الاستثماري الكبير، الذي أطلق شهر فبراير الماضي من طرف الملك، محمد السادس، بأقاليم الصحراء، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء.

وحسب معطيات، حصل عليها “اليوم24″، يصل الغلاف المالي لهذا البرنامج الاستثماري إلى 17 مليار درهم، ويشمل إقامة مركب للأسمدة، ومصنع للمعالجة، ورصيف للشحن، ويطمح إلى خلق نسيج صناعي جهوي واحداث مناصب شغل مباشرة وغير مباشرة.

وأطلقت بذلك، عملية أولى للإدماج بجهة العيون، بغية انتقاء وتكوين 500 شاب داخل مهن الإنتاج، والكيمياء الصناعية، والصيانة، والهندسة المدنية.

وفي هذا الصدد، ارتكزت عملية انتقاء هؤلاء الشباب على ثلاثة مبادئ أساسية، توزعت بين الشفافية، والإنصاف، والكفاءة، حيث أوكلت هذه العملية إلى اخصائيين، وتم تدبيرها بالكامل عبر منصة معلوماتية لتتبع جميع مراحل العملية، والتفاعل مع مختلف المرشحين، بمدينة العيون.

بالمقابل، تفيد الشركة، في معطيات جديدة، ان تصنيف المرشحين الذين يتوفرون على الكفاءات المطلوبة، تم وفق الاحتياجات من مناصب الشغل، وذلك حسب النتائج المحصل عليها بالاختبارات التقنية والمهنية.

وحسب معطيات متوفرة لـ”اليوم24″، تم “اجتياز الانتقاء، عبر الحواسيب، خلال المقابلات مع لجنة الانتقاء، ولم يتوفر فريق الانتقاء على المعلومات الشخصية الخاصة بالمرشحين، حيث تم الاعتماد على معطيات مشفرة”.

وأفادت المعطيات، ان جميع المرشحين، الذين تم انتقاؤهم، ينتمون لجهة العيون، خاصة وأن هذا التوظيف يهدف إلى توفير موارد بشرية مؤهلة، من أجل المشاريع التي أطلقت من طرف “فوسبوكراع” في إطار دينامية تنمية جهات الجنوب.

وسيخضع المرشحون الذين تم انتقاؤهم، حسب الشركة، لفترة تكوين بالتناوب تمتد على مدى 22 شهرا بمراكز تطوير الكفاءات التابعة، تتخللها تداريب ميدانية بالوحدات الصناعية لمجموعة OCP.

وأشارت المعطيات، إلى ان هذه العملية تأتي لتعزيز الموارد البشرية لـ “فوسبوكراع”، التي تشغل حاليا 1700 مستخدم، ينتمون في غالبيتهم لجهة العيون بوجدور الساقية الحمراء، لتصبح بذلك الشركة أحد أهم وأكبر المشغلين على المستوى المحلي.

كلمات دلالية

OCP
شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

محمد الاقاوي منذ 4 سنوات

ادن لمادا تشغل الدولة ابناء العيون في المناطق الداخلية اليس هدا بالميز العنصري. انه الريع بعينه اللهم هدا الا منكر.

التالي