استئنافية مراكش تبدأ مناقشة ملف "كازينو السعدي" ضد قيادات إستقلالية

28 يوليو 2016 - 16:11

قررت غرفة الجنايات الاستئنافية في مراكش برئاسة القاضي حسن عقيلة، في جلستها المنعقدة، أمس الأربعاء، أن ملف “كازينو السعدي” جاهزا للمناقشة، ابتداءً من جلسة 19 أكتوبر المقبل.

ويعد هذا التأخير السابع من نوعه في هذا الملف، الذي استغرق أكثر من سنتين لدى الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، خلال مرحلة البحث التمهيدي، وسنة ونيف لدى قاضي التحقيق بغرفة جرائم الأموال، وأكثر من سنة وثلاثة أشهر أمام غرفة الجنايات الابتدائية.

وحضر جلسة، أمس، المتهم الأول، البرلماني عبد اللطيف أبدوح، وباقي المتهمين، باستثناء المستثمر العقاري، عبد الغني المتسلي، المعروف بـ”الدرّاز”، والذي أدين ابتدائيا بسنتين نافذتين بتهمة “الإرشاء”، وكان دفاعه أدلى بشهادة طبية، تؤكد أنه يعاني المرض بسبب تقدمه في العمر.

وتغيب عن الجلسة ذاتها عمر آيت عيّان، كاتب سابق لحزب الاستقلال بفرع المنارة، ومستشار سابق في بلدية المنارة ـ جليز، والمدان ابتدائيا بثلاث سنوات نافذة بتهمة “الرشوة، والمساهمة في تبديد أموال عامة”، والذي أدلى محاميه بشهادة طبية بسبب تعرضه لحادثة سير.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

الحسين الجاوي منذ 5 سنوات

سبحان مبدل الأحوال ،خلال جلسة برلمانية سابقة كان احدهم مستغرقا في سباته وأحلامه ،وفجاءة استفاق ليطرح سؤالا حول تعرض بعض الأشخاص للسرقة قربة الشبابيك الاوتوماتيكية الابناك ونسي نفسه وما نهبه وسرقه من أموال الشعب والدولة في الجهة التي أتى منها بدون ان ...جبينه

التالي