رسمياً.. كلينتون أول مرشحة لرئاسة أمريكا في التاريخ

29 يوليو 2016 - 12:50
أعلنت هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة، مساء أمس الخميس، قبولها ترشيحها من قبل الحزب الديمقراطي لخوض سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية، لتُصبح بذلك أول امرأة تترشح لرئاسة الولايات المتحدة لأحد الأحزاب الكبيرة في التاريخ.
وخلال مؤتمر حاشد عقده الحزب في فيلادلفيا، قالت كلينتون إنها لن تحظر دينا، وستكون رئيسة لكل الأمريكيين، من سيصوتون لها ومن يرفضونها، بغض النظر عن ديانتهم.
وأوضحت أن دورها كرئيسة للبلاد هو خلق فرص عمل ووظائف مستقرة بأجور مرتفعة، موضحة بأنها على قناعة بأن ازدهار أميركا يرتبط بازدهار الطبقة الوسطى.
وخلال المؤتمر، ألقى خيزار خان، والد أحد الجنود المُسلمين الذين قتلوا خلال حرب العراق، خطاباً قال فيه “دونالد ترامب، أنت تطلب من الأمريكيين الوثوق بك وتأمينك على مستقبلهم، دعني أسألك: هل قرأت الدستور الأمريكي على الإطلاق؟ يمكنني إعارتك نسختي بكل سرور، حيث يمكنك البحث عن كلمتين فيه هما الحرية والمساواة بالحماية وفقا للقانون.”
وأضاف خان الذي قُتل نجله نتيجة تفجير انتحاري قبل 12 عاما، مخاطبا ترامب: “أنت لم تضحي بأي شيء ولم تخسر أحدا”، داعيا إياه إلى الذهاب وزيارة إحدى المقابر العسكرية لرؤية المدفونين من مختلف الأعراق والأديان في سبيل الولايات المتحدة الأمريكية.
 
شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي