محطة طنجة APM تقدم حلولها للحفاظ على البيئة

01 أغسطس 2016 - 12:11

قدمت شركة محطة طنجة APM حُلولها من أجل المحافظة على البيئة، وذلك خلال المؤتمر المتوسطي حول المناخ الذي نظم يومي 18 و19 يوليوز 2016.
وقالت الشركة في بلاغ لها، أنه منذ بدء أنشطتها سنة 2007، تم تصميم محطة طنجةAPM  بطريقة تسمح بالتخفيف من البصمة البيئية للعمليات، وأضافت الشركة، أن منذ ذلك الحين، استمرت الشركة في تحسين مناهجها من خلال تطوير العديد من المشاريع التي تهدف إلى الخفض من انبعاثات غازات الدفيئة وتحسين تكاليفها الطاقية.
وأوضحت الشركة أنها اختارت، منذ بدايتها، شراء معدات تتوفر على محرك ذكي ومرشحات للانبعاثات تمكّن من التقليل من غاز ثاني أكسيد الكربون، الشيء الذي سمح بتخفيض انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون بنسبة 146 ألف طن في السنة.
وأشارت الشركة في ذات البلاغ، إلى أنها قررت تغيير المصابيح التقليدية في االمحطة بمصابيح LED بدءا بالتجهيزات، بهدف تعويض كل المصابيح مستقبلا بمصابيح LED، بما في ذلك البنايات، حيث خول المشروع خفض 78 طن من غاز ثاني أكسيد الكربون سنويا.
وأكد البلاغ، أن الشركة أخذت على عاتقها، منذ سنة 2015، مهمة تأهيل وصيانة وتنشيط شاطئ واد أليان، الذي يوجد على بعد بضعة كلومترات من مدينة طنجة، في إطار برنامج “شواطئ نظيفة”، مما مكنها هذا الاستثمار من الحصول على اللواء الأزرق صيف 2016.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي