إلغاء أكثر من 150 رحلة جوية في مطاري باريس

01 أغسطس 2016 - 14:26
أحد مطارات المملكة - ارشيف

أعلنت مصادر ملاحية أن أكثر من 150 رحلة ألغيت، اليوم الاثنين، في مطاري أورلي ورواسي الباريسيين في اليوم السادس من إضراب الطواقم الملاحية لشركة “اير فرانس” بينما يمكن أن تدعو النقابات إلى تمديد حركة الاحتجاج المقررة حتى الثلاثاء.

وقال مصدر ملاحي لوكالة فرانس برس أن خمسين رحلة كان يفترض أن تقلع الاثنين من مطار رواسي ألغيت أو ستلغى، إلى جانب خمسين رحلة يفترض أن تصل اليه. وفي أورلي ألغي هبوط 21 رحلة وإقلاع 25 رحلة.

وفي رواسي، أبقي على 97 بالمئة من الرحلات الطويلة و81 بالمئة من الرحلات المتوسطة و83 بالمئة من الرحلات الداخلية، كما قال المصدر نفسه الذي لم يتحدث عن الغاء رحلات لم تعلن عنه شركة اير فرانس مسبقا.

وقال كريستوف بييه الذي يعمل في واحدة من أكبر نقابتين تمثلان 46 بالمائة في مجموعهما وتقفان وراء الدعوة إلى الاضراب، أن توقف العمل يمكن أن يستأنف الأسبوع المقبل.

ويحتج العاملون على تمديد اتفاق المؤسسة الذي يتضمن قواعد العمل وتحديد الأجور والترفيع 17 شهرا، معتبرين أنها مدة غير كافية.

وقال بييه إن “الاضراب يفترض أن يتوقف غدا الثلاثاء. سنعقد اجتماعا لهيئاتنا قبل نهاية الاسبوع ليبتوا في مسألة استمرار الحركة”. وأضاف أن التقدم بإبلاغ عن إضراب جديد ليس مستبعدا.

واضاف ان “الادارة اختارت قطع الحوار الاجتماعي. لم نغلق باب المفاوضات واتفاق مؤسستنا سينتهي في 31 تشرين الاول/اكتوبر”.

وقدر بما بين “201 آلاف و280 الفا” عدد المسافرين الذين سيتأثرون بالاضراب “حتى مساء الثلاثاء” خلال اسبوع واحد (من 27 غشت) و”بمائة مليون” يورو كلفة الإضراب.

وردا على سؤال لوكالة فرانس برس، قالت إدارة شركة “اير فرانس” انها لم تتلق “أي بلاغ مسبق “يسمح بالتكهن بتمديد حركة الإضراب، وقالت إن إلغاء الرحلات “مطابق للتوقعات” حتى الآن.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي