بلماحي يكشف استعدادات الدراجة المغربية للأولمبياد

02 أغسطس 2016 - 12:37

 

أكد محمد بلماحي، رئيس الجامعة الملكية المغربية لسباق الدراجات، أن النخبة الوطنية ستبذل قصارى الجهد من أجل تمثيل المغرب خير تمثيل، خلال الدورة الـ31 للألعاب الأولمبية، المقررة بريو دي جانيرو من 5 إلى 21 غشت الجاري.
وقال بلماحي، في حديث لوكالة المغرب العربي للأنباء، “الأكيد أننا سنذهب إلى ريو من أجل تشريف رياضة سباق الدراجات المغربية”.

وأضاف أن الدراجين المغاربة الثلاثة، الذين سيشاركون في السباق على الطريق، يوم السبت المقبل، ضد الساعة، سيتبارون إلى جانب متسابقين محترفين يتوفرون على تجربة كبيرة في هذا المجال”.
وبخصوص حظوظ العناصر الوطنية في انتزاع إحدى الميداليات الأولمبية، فضل رئيس الجامعة عدم إبداء أي تكهنات، باعتبار أن سباق الدراجات رياضة صعبة، وتتطلب استعدادات مبكرة وعلى المدى الطويل، مشيرا إلى أن “التأهل إلى أولمبياد ريو 2016، أحد الالتزامات، التي ينص عليها عقد البرنامج الموقع بين الجامعة ووزارة الشباب والرياضة واللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، يشكل في حد ذاته إنجازا كبيرا”.

وقال، في هذا الصدد، إن تأهل المنتخب الوطني لأولمبيادي لندن ريو دي جانيرو “هو ثمرة جهود ولم يأت عن طريق الصدفة”، مشيرا إلى أن ذلك يعد تتويجا لمجهود وعمل جبار قام به أعضاء المنتخب الوطني الذين تألقوا في العديد من المواعيد القارية، كما يعد ثمرة الجهود التي بذلها جميع المتدخلين “من أجل الارتقاء بهذه الرياضة، التي تبقى تراثا وطنيا حقيقيا”.

 

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي