"النفايات" تخرج ساكنة قرية ضواحي مكناس للاحتجاج

04 أغسطس 2016 - 19:50

خرج سكان قرية “النزالة الرداية”، بضواحي مدينة مكناس، الى الاحتجاج، منذ الاثنين الماضي، ضد روائح المطرح العمومي، التي ارتفعت حدتها في عز الحرارة المرتفعة.

و نفذ السكان المحتجون، اعتصاما إنذاريا وسط الطريق الرئيسية الرابطة ما بين مساكنهم و مطرح النفايات، ومنعوا شاحنات نقل الازبال من المرور نحو المطرح العمومي، لتفريغ حمولتها، مما تسبب في حالة ارتباك لعمل المطرح، وتوقف عملية السير بهذا المحور الطرقي الذي يربط عددا من الجماعات و القرى بالحظيرة الاسماعلية.

و كشف المحتجون في بلاغ لهم، حصل “اليوم24” على نسخة منه، أن عدد سكان القرية المتضررة من مطرح النفايات، يزيد عن 4 الاف نسمة، يعانون من جراء المشكلات البيئية التي مصدرها المطرح، خصوصا في فصل الصيف، من أمراض الربو والحساسية وأمراض جلدية مختلفة، كما أصيب عدد منهم بأمراض العينين، وظهور تقرحات بجلد الرأس، يورد بلاغ المحتجين.

و طالب المحتجون في الشعارات، التي رددوها في وقفتهم الاحتجاجية، من السلطات المحلية والجهات المعنية بملف المطرح العومي، بالإسراع بإيجاد حل عاجل له، و تخليص ساكنة قرية “النزالة الرداية” بضواحي مدينة مكناس، من الروائح الكريهة التي تزكم أنوفهم و تعرضهم لمشاكل بيئية.

و هدد المحتجون بتصعيد احتجاجتهم، و نقلها الى سلطات عمالة مكناس، للكشف عن الوضع البيئي المقلق الذي تعيشه منطقتهم، في غياب اية محاولة لمعالجة النفايات والسوائل الناتجة عنها بفعل تراكمها، و التي تنتج الروائح الكريهة التي تهب على المدينة من كل الجهات.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Adil Salmi منذ 4 سنوات

اودي تخنقنا بهاد الروايح ... خصوصا في حمرية بالقرب من كورنيط، حيث تتزايد حدتها بفعل الرياح والحرارة المفرطة ... المرجو من المسؤولين التحرك من اجل ايجاد حل سريع لهذا المشكل ... فمن غير المعقول ترك الامور عل حالها وتجاهلها، .... مدينة مكناس تهاني من تسيير كارثي للاسف

التالي

عاجل

تسجيل 9428 إصابة جديدة بكورونا و1766 حالة شفاء و27 وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية X