رسميا مانشستر يونايتد يضم بول بوغبا في صفقة القرن وهذه تفاصيلها

09 أغسطس 2016 - 11:14

شكلت صفقة انضمام اللاعب الفرنسي، بول بوغبا، لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي المفاجأة من كل الجوانب، فحتى الإعلان الرسمي عن الصفقة الضخمة لم يتم نهارا كما جرت العادة في كل الانتقالات في كرة القدم، بل انتظر الفريق الإنجليزي حتى، بعد منتصف ليلة أمس (الاثنين – الثلاثاء) للإعلان عن صفقة القرن.

وتم تأخير الإعلان عن خبر انتقال بوغبا إلى ما بعد منتصف الليل بثلاثين دقيقة، وذلك حتى يتزامن الإعلان مع افتتاح بورصة نيويورك، التي دخلها النادي الإنجليزي منذ سنوات.
وبينما أعلن النادي الأحمر ضمه الرسمي لبول بوغبا، أصدر نادي جوفنتوس الإيطالي بدوره بيانا رسميا كشف فيه تفاصيل الانتقال النهائي للاعبه. وبحسب البيان، فإن قيمة الصفقة بلغت 105 مليون أورو، وقد ترتفع بمبلغ خمس ملايين أورو ارتباطا بسير الصفقة، في السنوات المقبلة.

وسيقسم المبلغ الضخم، الذي يتعين على الفريق الإنجليزي دفعه إلى نادي “السيدة العجوز” لشطرين، شطر أول يؤدى حالا، بينما الشطر الثاني يؤدى قبل سنتين. وأشار البيان إلى أن قيمة الأرباح الصافية للنادي الإيطالي من العملية هي 72,6 مليون أورو.

وبالإعلان الرسمي عن سعر الصفقة يعتبر اللاعب بول بوغبا الأغلى في تاريخ كرة الانتقالات في كرة القدم العالمية، وتفوق على لاعب ريال مدريد غاريت بايل (100 مليون أورو) .

ووقع اللاعب بوغبا عن عقد مع الفريق الأحمر يمتد إلى خمس سنوات قابلة للتجديد لسنة واحدة، وسيتقاضى أجرا سنويا قدره 12,5 مليون أورو زائد التعويضات.

وعند إعلان الخبر عبر بوغبا في تدوينة له على موقع “تويتر” عن شكره لكل جماهير جوفنتوس بعد تجربته الناجحة مع الفريق، وأعرب عن ارتياحه لانضمامه إلى النادي الجديد القديم، الذي سبق ولعب فيه.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي