مهاجرة مغربية تُصارع لإنقاذ "مُعاقة" تغتصب يوميا في شوارع الخميسات!

09 أغسطس 2016 - 15:19

تعيش حليمة، فتاة تبلغ من العمر 21 سنة، وتعاني التثلث الصبغي 21، أوضاعا مزرية، حيث تفترش الأرض، وتلتحف السماء وسط شوارع مدينة الخميسات، ما جعلها عرضة للاستغلال الجنسي، نتج عنه حمل أكثر من مرة.

وقالت سميرة، مهاجرة مغربية مقيمة في فرنسا، في حديث مع “اليوم24″، صباح اليوم الثلاثاء، إنها تتابع تفاصيل عيش حليمة منذ أكثر من سنتين: “في كل مرة أحضر إلى المغرب، وتحديدا مدينة الخميسات، تثيرني طريقة عيش هذه الفتاة.. فأحرص رفقة عائلتي على إطعامها، وغسل ثيابها، وتقديم إليها جميع العلاجات الأولية، لكن بمجرد انتهاء العطلة الصيفية، وعودتنا إلى فرنسا، تجد حليمة نفسها من جديد في الشارع”.

وبكثير من التأثر، أضافت المتحدثة ذاتها، أنها ترتبط كثيرا بحليمة: “أعرف جيدا طريقة عيش حاملي التثلث الصبغي، أختي واحدة منهم.. ورؤية حليمة في الشارع تجعلني أتألم”. وشددت على أنها حاولت في أكثر من مرة نقل الفتاة، البالغة من العمر 21 سنة إلى أحد الملاجئ، أو المراكز الخاصة بذوي الإعاقة، إلا أن مساطر إدارية تحول دون ذلك.

وأضافت سميرة، أن “التحقيقات” و”التحريات” على امتداد سنتين، أكدت أنها يتيمة الأب والأم، وأنها تعيش في حالة مزرية، وتتعرض للاعتداء الجنسي بشكل مستمر.

وبصوت مخنوق قالت سميرة “حليمة تعيش في الشارع لأكثر من 10 سنوات، تتعرض للاغتصاب باستمرار، وتم إجهاضها لأكثر من مرة”.

وتعهدت سميرة، خلال حديثها مع الموقع، أنها ستتكلف بجميع مصاريف علاج حليمة: “أنا مستعدة لتخصيص مبلغ مالي شهري، يصل من يتكلف بعلاجها، وشربها، وأكلها.. لو كنت أعيش في المغرب، لعاشت وسط أفراد عائلتي في منزلي، لكنني أحضر إلى الخميسات، خلال عطلة الصيف فقط”.

وقالت سميرة، التي ستغادر المغرب، الثلاثاء المقبل، “كل ما أتمناه على امتداد هذا الأسبوع، أن أضع حليمة بين أيد آمنة، لحظتها فقط سأسافر وأنا مطمئة”، وأضافت أنها ستقاتل من أجل حصول الفتاة على حقها الطبيعي في العيش بعيدا عن الذئاب البشرية.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Hilali منذ 4 سنوات

السلام

يونس منذ 4 سنوات

كان يدير هو لاش تصلاح هاد حكومة بالبرلمانيين دياولها ملاير شهريا بلا فايدة

hasna منذ 4 سنوات

لا حول ولا قوة إلا بالله

OMAR منذ 4 سنوات

الخميسات تابعة لولاية جهة الرباط السيد الوالي لفتيت المحترم, السيدة الحقاوي الوزيرة المحترمة يقول الله سبحانه و تعالى : من يشفع شفاعة حسنة يكون له نصيبا منها لكم من السلطة و الجاه ما ينقد هاته اليتيمة التي هي محل نظر الله. و رحم الله من أوصل هاته الحالة للمسؤولين

anouar منذ 4 سنوات

حليمة تعاني مند سنين كثيرة في شوارع الخميسات أنا عارف أخوها لكن يد واحدة لا تصفق قبح لله الفقر.

Mohamed منذ 4 سنوات

نتا بان ليك غير العدالة و التنمية، أشنو درتي نتا نيت، ولا غير حلان الفم.

مشاهد منذ 4 سنوات

لاحول ولا قوة إلا بالله جزاك الله خيرا، واتمنى من الله تعالى أن تتغلبي على صعاب المساطر الادارية ولو ان الملاجئ تحتاج هي الاخرى ل.......

Abdellah منذ 4 سنوات

. قاليك العدالة و التنمية !!!!!!!

التالي