صفقات بالملايير لتجديد أثاث ومكيفات ومصابيح مجلس النواب

10 أغسطس 2016 - 21:01

رغم أن النواب أنهوا ولايتهم التشريعية، تتواصل عمليات تجديد بعض مرافق بناية مجلس النواب وتأثيثها.

وستجرى عمليات فتح للأظرفة في شتنبر المقبل، تهم صفقات بالملايير لتجهيز وتأهيل مكاتب المجلس بالمعدات وقطع الأثاث والتكييف والإنارة.

رئيس المجلس، التجمعي رشيد الطالبي العلمي، قال لـ«أخبار اليوم» إن الأمر يهمّ أساسا البناية الجديدة التي تم ضمّها إلى مقرّ المجلس، والتي ستضم قاعات للاجتماعات ومكاتب لرؤساء الفرق.

هذه المكاتب الأخيرة ستجهّز، حسب العلمي، «بالمعدات التي تنقصها حاليا، كما سيشمل التجهيز الجناح الخاص بمكتب مجلس النواب، دون أن يهمّ ذلك مكتب الرئيس».

الصفقات الجديدة التي أعلنها المجلس تهم، في إحداها، أشغال تهيئة مكاتب ومرافق بقيمة إجمالية تناهز المليار ونصف المليار سنتيم، وستجرى على شطرين؛ ينجز الأول في أربعة أشهر، والثاني داخل أجل ستة أشهر.

وتهمّ هذه الأشغال أعمال جبس وتبليط وصباغة وتجديد للخشب والألمنيوم، وتجديد للأنابيب وعمليات ترصيص… وهي كلّها أشغال ستهمّ جزءا قديما من البناية المخصصة لمقر مجلس النواب. صفقة ثانية تتعلّق بأشغال الإنارة الخاصة بمقر المجلس، تبلغ قيمتها 700 مليون سنتيم، وتتضمن شروطا مفصلة تتعلّق أساسا بتزويد بناية المجلس بمصابيح اقتصادية من نوع «ليد» من أنواع وأحجام مختلفة، يقدر عددها بآلاف المصابيح.

صفقة أخرى سيتم فتح أظرفتها في اليوم نفسه، أي 9 شتنبر المقبل، تهم أشغال تركيب نظام جديد للتكييف للبناية الملحقة رقم3. وبلغت قيمة الصفقة، حسب التقدير الوارد في إعلان طلب العروض، حوالي 360 مليون سنتيم.

تفاصيل أكثر في عدد يوم الخميس من جريدة أخبار اليوم

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Nidal منذ 7 سنوات

شفارة........ لا حولةولا قوة إلا بالله آنهم

Nidal منذ 7 سنوات

شفارة........ لا حولةولا قوة إلا بالله آنهم

مغربية وافتخر منذ 7 سنوات

فلوس اللبن ياخدهم زعطوط صفقة باش النوام ينعسو مرتاحين والانارة تكون مناسبة ما تزعجش راحتهم وناري على الضسارة ماشي هاد الفلوس يتبنى بيها شي مصنع او معمل يخدم الشمكارة اللي طايحين في العباد بالجناوة والكريساج وبزااااااااااف

Ahmedw منذ 7 سنوات

Lah yakhod lha9 fihom.

المطرقة والمنجل منذ 7 سنوات

التبدير المال السايب

التالي