استمرار الأجواء الحارة بمختلف مناطق البلاد في نهاية الأسبوع

12 أغسطس 2016 - 12:56

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أن يظل الطقس، غدا السبت، حارا نوعا ما بداخل المملكة، وفي الجنوب والجنوب الشرقي.

كما تتوقع تشكل سحب منخفضة، وضباب، خلال الليل، والصباح على سواحل المحيط الأطلسي الشمالية، والوسطى. وستظهر سحب أخرى منخفضة وكثيفة فوق الساحل المتوسطي، حيث يحتمل أن تكون مرفوقة بأمطار جد خفيفة، خلال الصباح.

وخلال الظهيرة والمساء، سيلاحظ تمركز سحب رعدية مع نزول زخات مطرية فوق الأطلسين الكبير والمتوسط، والجنوب الشرقي للبلاد، والهضاب الشرقية، وسهول تادلة، وأقصى جنوب البلاد، ومن المحتمل بهضاب الفوسفاط. وعدا ذلك، ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب في باقي المناطق الأخرى.

وستهب الرياح قوية بعض الشيء من الشرق في منطقة طنجة، معتدلة القوة من الشمال في الأقاليم الجنوبية، وستكون ضعيفة إلى معتدلة، شرقية بالجنوب الشرقي للبلاد، وشمالية عموما في باقي الجهات الأخرى.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 16 و22 درجة في المرتفعات، وجوار السواحل الشمالية والوسطى والمنطقة الشرقية، والساحل المتوسطي، وما بين 21 و26 درجة في هضاب الفوسفاط، ووالماس، واللوكوس، والغرب، وسهول تادلة، وتانسيفت، والحوز، والرحامنة، وستكون ما بين 26 و32 درجة في الجنوب الشرقي، وجنوب البلاد.

وستعرف درجات الحرارة، خلال النهار، ارتفاعا طفيفا في شمال البلاد، بينما ستكون في انخفاض في جنوب، وشرق المملكة. وسيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان في الواجهة المتوسطية، وفي البوغاز، وهائجا مابين طنجة والعرائش، وقليل الهيجان إلى هائج جنوب العرائش.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي