لأول مرة.. الكشف عن جنسيات المتورطين في حادث رافعة الحرم بينهم ملياردير سعودي

13 أغسطس 2016 - 14:20

مثل أمام لجنة قضائية مكونة من ثلاثة قضاة في المحكمة الجزائية، ملياردير سعودي مع 13 متهما آخرين في أولى جلسات قضية رافعة الحرم بعد أن أكملت هيئة التحقيق والادعاء العام تحقيقاتها التي استغرقت 290 يوما.

وحسب معطيات مثيرة نشرتها صحيفة «عكاظ» السعودية، فإن من بين المتهمين الذين مثلو يوم الاربعاء، أمام المحكمة ستة سعوديين وسبعة مقيمين (باكستانيان – أردني- فلبيني- كندي- فلسطيني- مصري – إماراتي ) ويواجهون تهما بالتسبب في إزهاق أرواح 110 شهداء وإعاقة 8 وإصابة 210 إصابة غير مستوفية البيانات ‏طبقا لتقارير وزارة الصحة التي اطلعت عليها هيئة الادعاء العام.

أسرار الصندوق الأسود

ونشرت «عكاظ» ضمن معطياتها، أن تقرير الصندوق الأسود لرافعة الحرم خضع للتحليل بواسطة الشركة المصنعة لمعرفة الكثير من أسرار الرافعة.

وأوضحت معلومات أن الجهات المعنية توصلت إلى معلومات في غاية الدقة والأهمية منها تحديد زاوية الرافعة وقت السقوط إذ بلغت 87 درجة حيث هوى الذراع الشبكي على الجزء العلوي من المسجد الحرام.

كما حددت معلومات الصندوق آخر قراءة لسرعة الرياح على زاوية الذراع الرئيسي وسرعة الرياح القصوى المسموح بها، وآلية التعامل معها في اللحظات الأخيرة وقبل 24 ساعة، من سقوطها في الحرم بسبب ما وصف بأنه «رياح شديدة بلغت سرعتها 80  كم/ساعة» فضلا عن معلومات فنية لقوة الرافعة وقوة تحملها وتحركها مع درجات الرياح الشديدة وحركات الذراع وقت السقوط والتدخل البشري وقراءة التدخلات البشرية وآلية الرافعة قبل سقوطها ب24 ساعة ووقت سقوطها المعلن في يوم الجمعة 27/11/1436هـ ‏لجنة الجامعة في المحكمة

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي