الأحزاب السياسية تسابق الزمن لإيجاد"أحصنة رابحة" في انتخابات 7 أكتوبر

16 أغسطس 2016 - 22:41

بدأت تقرع أجراس انتخابات 7 أكتوبر على بعد شهر من وضع الترشيحات، الأحزاب السياسية تسابق الزمن من أجل تغطية جميع الدوائر، ولأجل ذلك تبحث عن خيول رابحة في هذه المعركة الانتخابية.

إدريس لشكر، الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، قال لـ«أخبار اليوم» إن الحزب استطاع تعبئة 70 في المائة من المرشحين لحد الآن”، فيما «فوّضت إلى المكتب السياسي البت في باقي الترشيحات إما بالتوافق بين المتنافسين، وإما بالتصويت لحسم الاختلافات التي قد تحدث في بعض الدوائر».

وبلغت ترشيحات حزب الأصالة والمعاصرة، لحد الآن، نسبة 100 في المائة، وقال عبد اللطيف وهبي، عضو المكتب السياسي لـ«البام»، لـ«أخبار اليوم»، إن «حزب الأصالة والمعاصرة يتعامل ببرغماتية مع هذا الأمر، ويهدف إلى تقديم مرشحين لديهم حظوظ للفوز بالمقعد الانتخابي ».

حزب العدالة والتنمية، أنهى، بدوره، الترشيح في جل الدوائر الانتخابية الأحد الماضي.

وحسب مصطفى الخلفي، عضو الأمانة العامة للحزب، فإن قرار الحزب هو تقديم مرشحين في جميع الدوائر وبنسبة 100 في المائة، وأكد ذلك بالقول: «منذ 2007 أصبحنا نرشح وفق ما تسمح به قدراتنا التنظيمية والبشرية».

ويسعى حزب التقدم والاشتراكية إلى الهدف نفسه، أي الترشح في جميع الدوائر المحلية.

وحسب نبيل بنعبد الله، الأمين العام للحزب، فإن حزب «الكتاب» استطاع أن يغطي لحد الآن 75 في المائة من الدوائر المحلية.

أما بخصوص بقية الدوائر، فإن «قيادة الحزب تسعى إما إلى التوفيق بين المتنافسين الذين تقدموا بترشيحاتهم للحزب، أو تسعى إلى إيجاد مرشحين أكفاء قادرين على التنافس من أجل المقعد النيابي».

تفاصيل أكثر في عدد الأربعاء من جريدة أخبار اليوم

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي