"الفايسبوك" ينقد حياة رضيع مسلم في إسرائيل

17 أغسطس 2016 - 23:01

كتب لرضيع أفغاني، يدعى يحيى، ويبلغ من العمر 14 شهرا، عيش حياة جديدة، بعدما ساعده موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” على إجراء عملية جراحية على القلب، بإسرائيل رغم الاختلاف السياسي بين البلدين.

وكشفت وسائل إعلام محلية، أن الرضيع يعاني مشكلة في القلب تطلبت إجراء عملية جراحية، حددت في قرابة 6 ملايين سنتيم، وهو المبلغ الذي لم يكن باستطاعة الوالد الفقير توفيره، إذ بالكاد يكفيه أجره اليومي لتأمين مصاريف العيش اليومية وشراء بعض الأدوية.

وشددت المصادر ذاتها، على كون العائلة استغلت مناسبة حفل زواج للتنسيق مع الأستاذ فرهاد زاهر، أحد نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بأفغانستان، الذي ناشد أمنا مسمان، الناشطة الإسرائيلية بحيفا، بمساعدة الرضيع الأفغاني، حتى يتسنى له إجراء عملية جراحية على القلب.

وأوضحت المصادر، أن الناشطة الإسرائيلية ربطت الاتصال بمنظمة خيرية تشرف على إجراء عمليات جراحية مجانية لأطفال، في الدول السائرة في طريق النمو، معبدة الطريق لمساعدة الرضيع الأفغاني يحيى.

وأكدت، أن رئيس المنظمة سيمون فيشي أشرف بنفسه على إجراءات حصول الرضيع ووالده على تأشيرة السفر إلى تل أبيب، مرورا بمطار اسطنبول التركي، وبعد وصولهما أجريت للرضيع عملية جراحية بالمركز الطبي ولفسون د يهولون دامت قرابة 8 ساعات.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

عابر منذ 4 سنوات

دعاية باهتة للاحتلال الصهيوني، ينقذون طفلا واحدا أمام الكامرة و يقتلون ويأسرون الآلاف يوميا

مان مان منذ 4 سنوات

سميتها فلسطين ماشي "اسرائيل" الله يهديكوم

التالي

عاجل

تسجيل 9428 إصابة جديدة بكورونا و1766 حالة شفاء و27 وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية X