طفل عمره 12عاما يدير مشروعا تجاريا ناجحا

18 أغسطس 2016 - 00:49

يدير الطفل هنري باترسون 12عاما، من بيدفوردشاير في انجلترا، مشروعه التجاري على شبكة الانترنت يحمل اسم “ليس قبل الشاي”، عندما كان في التاسعة من عمره. بدأ هنري ببيع الحلوى، لكن سرعان ما تحول إلى بيع منتجات الأدوات المنزلية وفقا للشخصيات التي جسدها في كتابه “مغامرات شيرب وبيب”.
ورث هنري حبه لريادة الأعمال من والدته ريبيكا، التي تقول: “كنت أعمل في مجال تمشية الكلاب وأنا في الثامنة من عمري، ودائما ما كنت أقيم مشروعات جديدة”.
ومن الواضح أن عشق الأم للأعمال قد انتقل إلى نجلها. تقول ريبيكا: “عندما كان في سن الخامسة كنا في مركز للحدائق ورأى روثا كان معروضا للبيع. كان جارنا يريد التخلص من روث حصانه وسأل هنري عما إذا كان يمكنه تعبئة الروث وبيعه، تماما كما يفعل مركز الحدائق”.
وتضيف: “دائما ما أتذكره وهو يقول إننا سوف نبيع كيسين بسعر كيس واحد. كان اهتمامه بالتفاصيل وهو في سن الخامسة مثيرا للإعجاب!”.

وكشفت الأم: ان هنري “قضى سنواته الأولى كلها في مشاكل في المدرسة لأنه لم يتكيف على الوضع بها، وكان محبطا لأنه رأى الأشياء بشكل مختلف، ونادرا ما كانت توجه له الدعوة لحضور حفلات أو للعب”.
وتضيف: “دائما ما كان يتم استدعائي من قبل المدرسة لسؤالي عن كيفية التعامل مع هنري. ثم بدأ يتلعثم وأخرجناه من المدرسة لفصل دراسي وعلمناه في المنزل”.
يقول هنري إن التلعثم كان نتيجة “القلق الكبير من أدائه الدراسي والدروس التي كان يتلقاها في الرغبي.” ولا يزال هنري يعاني من هذه المشكلة عندما يكون عصبيا.
لكن هذا التلعثم لم يعقه بكل تأكيد، ويرى أنه بارع في الخطابة ويمتلك الشجاعة الكافية للحديث أمام أعلى العلامات التجارية مثل فيسبوك وغوغل وتيد بيكر في مؤتمر “أو تو ريتيل ويك” الذي عقد في الآونة الأخيرة.
ومع ذلك، لا يزال هنري يتأثر بأشياء صغيرة، مثله في ذلك مثل معظم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 عاما. ويضيف: “مكثت في فندق أنيق للغاية، لذلك كانت رحلة لا يمكن نسيانها في حقيقة الأمر”.
من السهل للغاية رؤية النجاح الذي حققه هنري. في العام الماضي، تلقى مشورة تجارية من رجل الأعمال السير ريتشارد برانسون، خلال حفل توزيع جوائز مؤتمر “ريتيل بيزنيس” وكشف عن حجم مبيعات بقيمة 65 ألف جنيه استرليني. وكان هذا إنجازا هائلا لمعظم أصحاب الأعمال، وخاصة لهنري الذي لم يصل لسن المراهقة بعد.
ويبيع مشروعه التجاري على شبكة الإنترنت نحو 80 منتجا، وهي المنتجات المتاحة بالفعل في العديد من منافذ البيع بالتجزئة، ووسع هنري مشروعه ليشمل إيطاليا.

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي

عاجل

تسجيل 9428 إصابة جديدة بكورونا و1766 حالة شفاء و27 وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية X