ارتفاع عدد الوافدين على صويرة من مطارها بـ16 %

18 أغسطس 2016 - 19:51

بلغ عدد المسافرين الذين عبروا مطار الصويرة موغادور خلال الأشهر السبعة الأولى من السنة الجارية 39 ألف و8 مسافر، مسجلا بذلك ارتفاعا بنسبة 38ر16 في المائة مقارنة مع الفترة ذاتها من السنة الماضية (33 ألفا و519 مسافر).

ووفق إحصائيات المكتب الوطني للمطارات، فإن المطار سجل خلال أشهر يناير وفبراير ومارس الماضية ارتفاعا ملحوظا في حركة النقل الجوي على التوالي 31ر227 في المائة، و63ر104 في المائة و 35ر109 في المائة مقارنة مع الفترة ذاتها من السنة المنصرمة.

وعزا المكتب هذا الارتفاع في حركة النقل الجوي إلى الرحلات الجوية التي تؤمنها شركة الطيران “ترانسافيا” الى وجهة باريس بثلاث رحلات أسبوعيا والخط الجوي لشركة “إيزيجيت” الذي يؤمن رحلتين أسبوعيا الى لندن.

وساهم أيضا في هذا التطور ، يضيف المصدر، المعايير المعتمدة لتحسين جودة استقبال المسافرين والتي تعتبر بمثابة إحدى نقاط قوة هذا المطار، لاسيما فيما يتعلق بالانسيابية على مستوى نقاط المراقبة وتوفير ظروف الراحة بالنسبة للمسافرين.

كما سجل أن هذا الإرتفاع في حركة النقل الجوي بمطار الصويرة موغادور يعد ثمرة الجهود التي يبذلها مختلف الفاعلين المحليين في قطاع السياحة.

يذكر أن مطار الصويرة موغادور يتوفر على قدرة استقبال تصل الى 300 ألف مسافر سنويا .

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي