المغربي إيكيدر يؤكد تمسكه بإحراز ميدالية أولمبية

19 أغسطس 2016 - 09:20

أكد العداء المغربي عبد العاطي إيكيدر، تمسكه بإحراز ميدالية في نهائي سباق 1500 متر غدا السبت، ضمن منافسات ألعاب القوى بدورة الألعاب الأولمبية الحالية ريو دي جانيرو 2016.

وتأهل إيكيدر إلى النهائي، من خلال التوقيت، الذي سجله حيث حل سادسا في المجموعة الأولى بالدور قبل النهائي للسباق، مساء الخميس قاطعا، مسافة السباق في ثلاث دقائق و11ر40 ثانية لكنه تأهل كأحد أفضل رقمين بعد تأهل الخمسة الأوائل في كل من المجموعتين.

وقال إيكيدر : “فرحتي لا توصف بالتأهل إلى النهائي. أسعى لتحقيق ميدالية. السباق كان تكتيكيا من الدرجة الأولى وظهر فيه الكثير من التدافع وكل متسابق كان يخشى السقوط اثر هذا التدافع”.

وأرجع إيكيدر تأهله عن طريق التوقيت إلى هذا التدافع القوي وصعوبة السباق التكتيكي، مشيرا إلى أنه اعتاد في الماضي التأهل ضمن أفضل ثلاثة عدائين ولكنها المرة الأولى التي يتأهل فيها عن طريق التوقيت.

وأضاف : “التخوف يكون دائما من السباق التكتيكي وخشية السقوط. وهذا هو السبب وراء تأهلي عن طريق الرقم”.

وعن خروج مواطنيه فؤاد كعام وإبراهيم كعزوزي، من الدور قبل النهائي وما إذا كان هذا سيمنحه دافعا أكبر، قال إيكيدر : “كنت أتمنى بالطبع أن نتأهل سويا ولكنني أتمنى لهما حظا أفضل في المستقبل. خروجهما يمثل عبئا أكبر بالنسبة لي وأتمنى العودة للمغرب بميدالية”.

وكالة الأنباء الألمانية. 

شارك المقال

شارك برأيك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

التالي