الفتيت يحاصر مخيم الأطفال الذي دشّنه بنكيران أمس

19 أغسطس 2016 - 20:51

بعد التحفظات التي أبدتها السلطات المحلية تجاه تنظيم لقاء افتتاحي لمخيم للأطفال بحضور رئيس الحكومة عبد الاله ابن كيران مساء أمس الخميس، عادت السلطات الولائية للعاصمة الرباط، التي يرأسها عبد الوافي الفتيت، لتضرب الحصار على المخيم منذ صباح اليوم، بمنعها خروج المستفيدين منه من خيامهم والتوجه الى شاطئ الهرهورة.

منظمو المخيم الذي يضم أكثر من 1400 مستفيد، والذين ينتمي بعضهم الى حزب العدالة والتنمية، فوجئوا صباح اليوم الجمعة، وغداة اللقاء الذي حضره أمس عبد الاه ابن كيران، بحضور الباشا ومعه ممثلون للسلطات المحلية، وإعلانه شفويا منع الأطفال من الخروج من موقع المخيم بغابة الهرهورة، ونزولهم الى الشاطئ.
اعتراض رجال السلطة دون تقديم قرار منع مكتوب، لم يحل دون إيقاف موكب الأطفال، حيث واصلوا تقدمهم نحو الشاطئ. هناك التحق كل من مسؤولي الدرك الملكي والقوات المساعدة والوقاية المدنية، مطالبين المؤطرين بوثائق إضافية، رغم حصولهم على رخص السفر والتخييم من وزارة الشباب والرياضة، وتغطيتهم المستفيدين بالتأمين المطلوب قانونيا.
موازاة مع هذا الحصار، دارت معركة اخرى حول كرنفال كان منظمو “الجمبور الثاني” ينوون تنظيمها بشارع محمد الخامس بالرباط، احتفالا بذكرى عيد الشباب. سلطات ولاية الرباط أصدرت قرارا مكتوبا بالمنع، مطالبة باحترام شكليات قانونية.
بعد استنفاذ المنظمين لتلك الاجراءات القانونية، وتقديمهم ملف طلب جديد للكرنفال، امتنعت سلطات الولاية عن تسلّمها، وظل منظمو المخيم ينتظرون بمقر الولاية الى أن انتهى وقت العمل الاداري مساء اليوم الجمعة.
وعود قدمها الوالي الفتيت شخصيا لرئيس الجمعية المنظمة بتسلم الطلب في حال استيفائه الشروط القانونية، لم تكن كافية لتجاوز المأزق. فيما عمد المنظمون الى اخبار رئيس الحكومة عبد الاله ابن كيران بهذه التطورات التي أعقبت مشاركته في حفل الافتتاح.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

صبري محمد منذ 5 سنوات

بما انك اسي ادريس لا تتق فيه ولا يعجبك فلماذا تطرح سوالك عليه اهي غيرة ام حقد ام ماذا؟

أجبالي م منذ 5 سنوات

يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين .هذا إن دل على شيء فإنما يدل على أن العدالة والتنمية في الطريق الصحيح.إذا منعو الأطفال المخيم من الذهاب إلى الشاطئ ومنعو الكرنفال فلا يستطيعون منعنا من التصويت للعدالة والتنمية يوم 7 أكتوبر

مواطنة منذ 5 سنوات

هذا دليل على أن حزب العدالة والتنمية غادي فالطريق الصحيح انشاء الله.الله يوفقهم في لي فيه خير البلاد والعباد

محمد منذ 5 سنوات

لا احد يستقل من منزله. هو لا يشتغل عند احد سوى البلد. الاستقالة هنا تعني الانهزام و التخلي عن البلد.لا. سيظل يشتغل بقدر ما تمكن والسير نحو الاحسن تدريجيا

فؤاد البرنوصي منذ 5 سنوات

نفس موقفي سي حمادي، غير زكارة فهاد الوالي و اللي مخدمينو، غادي نصوت للعدالة و التنمية

hassan lamtougui منذ 5 سنوات

fin ta3leki

بابا إدريس منذ 5 سنوات

بنكيران أهان نفسه و أهان البيجيديين و أهان المغاربة كافة ..وبما أنه دائما يتخفى خلف صاحب الجلالة فأظن أنه قد حان الوقت ليتصل بصاحب الجلالة ليرد له الإعتبار أو يقدم استقالته فيما تبقى له من ولايته فالله لا يحب الذل و الهوان لعباده المسلمين إلا إذا كان يرى أن قرارات خدام الدولة لا ترد و أنه ليس من خدام الدولة و إنما من خدام خدام الدولة ..كفى كفى كفى يا بنكيران يا رئيس البيجيدي أما رئاسة الحكومة فهي بالإسم فقط من أجل أن تمسح فيك جميع الإخفاقات والمشاكل التي يعيشها المغاربة . فكل المصائب التي تقع في المغرب ينسبونها لك .ألا ترى أنه قد حان الوقت لترد الإعتبار لك و للمغاربة الشرفاء الذين لا زالوا يثقون بك

مواطن منذ 5 سنوات

العبوا غيرها هههههه

حمادي منذ 5 سنوات

لهدا السبب سنصوت لبنكيران

التالي