رقم فلكي على طاولة إدارة "ليفربول" من أجل شراء النادي

21 أغسطس 2016 - 15:09

ذكرت صحيفة « صنداي تايمز » الانجليزية، اليوم الأحد، أن شركة استثمار صينية مدعومة من الحكومة، رصدت 800 مليون جنيه استرليني (مليار دولار) لشراء نادي ليفربول الانجليزي.

وأوضحت الصحيفة أن شركة « تشاينا ايفربرايت » المالية، المدعومة من صندوق الثروة السيادي الرئيسي في الصين، تأتي في مقدمة المهتمين بالنادي الانجليزي، مشيرة إلى أن المحادثات بين المجموعة الصينية ومالكي النادي الأميركيين (مجموعة ذي فينواي سبورت) لا تزال مستمرة.

وكان رئيس نادي ليفربول توم ويرنر قد أكد ، أول أمس الجمعة، أن النادي « ليس للبيع »، لكنه اعترف بأن مجموعته منفتحة على فكرة بيع حصة من النادي، وذلك في ظل تزايد اهتمام الصينيين بكرة القدم الانكليزية في الفترة الأخيرة.

ففي وقت سابق من الشهر الحالي، كشف وست بروميتش البيون عن صفقة لبيع النادي لمجموعة استثمار صينية يملكها رجل الأعمال غوو شوان لاي.

وكان مستثمرون صينيون قد اشتروا ناديي استون فيلا وولفرهامبتون الممارسان في دوري الدرجة الأولى، كما يجري برمنغهام سيتي مفاوضات مع مستثمرين صينيين آخرين لشرائه من مالكه كارسون يوينغ من هونغ كونغ الذي حكم عليه بالسجن في 2014 بسبب تبييض الاموال.

وسبق لمانشستر سيتي أن أعلن في دجنبر 2015 عن بيع حصة من النادي لكونسورتيوم صيني مقابل 256 مليون جنيه استرليني.

ويسعى ليفربول منذ سنوات إلى استعادة أمجاده وإحراز لقب الدوري الانكليزي الممتاز، حيث استهل المنافسة هذا الموسم بالفوز على أرسنال في عقر داره بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي