"العنب" يقتل طفلين ضواحي تازة!

29 أغسطس 2016 - 22:41

عاش المستشفى الإقليمي ابن باجة بمدينة تازة، يوم أمس الأحد، حالة استنفار لإنقاذ حياة طفلين شقيقين، تعرضا لحالة تسمم بعد تناولهما لكمية من العنب، حيث أصيبا بإسهال حاد عجل بوفاتهما.
وبحسب المعلومات التي حصلت عليها “اليوم24” من مصادر بعين المكان، فإن الطفلين المتوفيين، الأول في ربيعه التاسع والثاني يكبره بسنتين، حلا رفقة عائلتهما ضيوفا لدى احد أقاربهم بدوار ازرو بجماعة كهف الغار بإقليم تازة، ونظرا لكون المنطقة تشتهر بإنتاجها لفاكهة العنب، توجه الطفلان إلى أحد الحقول، وتناولا كمية منه بدون تنظيفه،، حيث فوجئت أمهما عند عودتهما من حقول العنب، بتعرضهما لإسهال حاد، وشعورهما بآلام حادة على مستوى البطن مصحوبا بالقيء والمغص.
وأضافت نفس المصادر، أن عملية نقل الطفلين إلى المستشفى تطلبت وقتا طويلا بسبب عدم توفر وسائل للنقل بهذا الدوار الموجود شمال مدينة تازة، على بعد أزيد من 60 كيلومترا منها، مما ساهم في تعقيد الوضعية الصحية للطفلين، حيث توفي أحدهما في الطريق وقبل وصوله إلى المستشفى، لفظ شقيقه أنفاسه لحظات قليلة بعد وصوله للمستشفى ووضعه تحت العناية الطبية المركزة.
من جهتها، أمرت النيابة العامة بتازة بإخضاع جثتي الطفلين للتشريح الطبي، وفتحت بتنسيق مع مندوبية الصحة ومصالح المراقبة بمندوبية الفلاحة، تحقيقا في واقعة تسمم الطفلين.
ويُنتظر أن يستمع المحققون لصاحب حقل العنب، والذي حجزت كمية منه بغرض إجراء تحليلات مخبرية عليها بالمختبر الرسمي للتحاليل والأبحاث الكميائية بمدينة الدار البيضاء، التابع لوزارة الفلاحة، لكشف طبيعة المواد التي تسببت في إصابة الطفلين بتسمم نتج عنه حالة إسهال في وضعية متقدمة، أنهت حياتهما.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي