الحي الصناعي بفاس ينجو من كارثة إنسانية بعد اندلاع حريق

29 أغسطس 2016 - 18:41

نجا صبيحة اليوم الاثنين، الحي الصناعي بنسودة بفاس، من كارثة إنسانية، بعد أن اندلع حريق مهول بمصنع ” للحصير”، قبل أزيد من ساعة عن موعد دخول العمال إلى وحدات عملهم داخل المصنع، فيما نجا حارس المصنع بعد أن فر خارجا لحظات بعد اندلاع النيران.

وحسب معطيات حصل “اليوم24″، عليها، خلف الحريق خسائر مادية، وعاشت المنطقة الصناعية بنسودة، لحظات عصيبة بسبب الاندلاع المفاجئ للنيران، التي انتقلت ألسنتها داخل المعمل بشكل سريع، ساعدتها المواد سريعة الاشتعال، يستعملها المصنع، اغلبها من البلاستيك.

وخلق الحريق، حالة من “الرعب”، بين أرباب باقي المعامل والمصانع المجاورة، الذين تخوفوا من انتقال السنة النيران إليهم.
photos4
و حلت بمكان الحريق، فرق للوقاية المدنية، لإخماد النيران، حيث وجدوا صعوبات في السيطرة عليها، مما تطلب منهم أزيد من أربعة ساعات لإطفائها، و إنهاء حالة الخوف التي عمت بين أرباب المعامل المجاورة وأصحاب السيارات المركونة.

و كشف مصدر قريب من التحقيق لـ” اليوم 24″، بأن المحققين من عناصر الشرطة القضائية والشرطة العلمية بولاية امن فاس، يواصلون أبحاثهم الميدانية، لفك لغز الحريق الذي شب في معمل صناعة “الحصير”، و الذي ما تزال أسبابه حتى الآن مجهولة.

واستبعد المحققون، وجود تماس كهربائي وراء الحادث، في انتظار ما ستسفر عنه أبحاثهم.

واستنطقوا صاحب المعمل وحراسه، خصوصا أن نفس المعمل سبق له أن تعرض لنفس الحادث منذ 3 سنوات من الآن، بدون أن يضع المحققون يدهم على أسبابه.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *